إشبيلية يرتقي وفالنسيا يستفيق من نشوة الريال

Sevilla's Brazilian defender Gabriel Mercado (R) and team-mate Wissam Ben Yedder (L) celebrate after scoring during the Primera Division Liga match between Betis FC and Sevilla FC held at Benito Villamarin Stadium in Seville, Spain, on 25 February 2017.
إشبيلية خطف فوزا ثمينا أبقاه في مقدمة ترتيب الدوري (الأوروبية)

صعد إشبيلية إلى المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه على جاره ومضيفه ريال بيتيس 2-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تعرض فالنسيا لهزيمة أمام ألافيس 2-1، بعد أيام من إطاحته بالمتصدر ريال مدريد.

وعلى ملعب بينيتو فيامارين وأمام نحو 42 ألف متفرج، تقدم ريال بيتيس عبر الدولي الدانماركي رضا دورميسي في الدقيقة 36، قبل أن يهدي الأرجنتيني غابرييل مركادو إشبيلية هدف التعادل في الدقيقة 56. ومنح فيسنتي إيبورا النقاط الثلاث للفريق الضيف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 76.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 52 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد المتصدر، وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة الإسباني الذي يخوض مباراة صعبة غدا في ضيافة أتلتيكو مدريد الرابع (45 نقطة)، فيما يلعب ريال مدريد غدا أيضا في ضيافة فياريال السادس (39 نقطة).

في المقابل، وقف رصيد ريال بيتيس عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق تسع نقطة عن منطقة خطر الهبوط.

من جانب آخر، تعرض فالنسيا لخسارة جديدة أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-1. ولم يحسن لاعبو فالنسيا -الذي مني بهزيمته الثانية عشرة مقابل سبع انتصارات وخمس تعادلات- الاستفادة من ارتفاع معنوياتهم في المراحل الثلاث الأخيرة بعد التعادل مع ريال بيتيس ثم الفوز على أتلتيك بلباو (2-صفر) وريال مدريد المتصدر (2-1).

ورغم افتتاحه التسجيل أولا عبر كارلوس سولر باراغان في الدقيقة 70، لم يستطع فالنسيا المحافظة على تقدمه وتحقيق الفوز بعد أن اهتزت شباكه مرتين في الأمتار الأخيرة عن طريق إيباي غوميز في الدقيقة 78 والصربي ألكسندر كاتاي في الدقيقة 86.

وتوقف رصيد فالنسيا عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما انتقل ألافيس إلى المركز العاشر مؤقتا وله 33 نقطة.

المصدر : وكالات