ميسي يصعد ببرشلونة لصدارة الليغا

Football Soccer - Atletico Madrid v Barcelona - Spanish La Liga Santander - Vicente Calderon Stadium, Madrid, Spain, 26/02/17 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring a goal. REUTERS/Juan Medina
ميسي سجل هدف الفوز قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة (رويترز)
انتزع برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي ريال مدريد بعدما خطف انتصارا صعبا خارج أرضه، وتغلب على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 في قمة مباريات المرحلة الـ24 من المسابقة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد عمق إسبانيول جراح ضيفه أوساسونا وفاز عليه بثلاثية نظيفة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة لينفرد بالصدارة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد الذي يحل ضيفا على فياريال في وقت لاحق من اليوم الأحد، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 45 نقطة في المركز الرابع.

ورغم مشاركة القوة الهجومية الضاربة لبرشلونة المتمثلة في الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار تأخر هدف التقدم للفريق الكتالوني حتى الدقيقة الـ64 وسجله البرازيلي رافينيا.

وأفسد أتلتيكو فرحة برشلونة بالتقدم عندما أدرك التعادل بهدف دييغو غودين (70).

لكن النجم الأرجنتيني ميسي واصل ممارسة هوايته في الاستحواذ على دور البطولة وسجل هدف الفوز 2-1 قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد.

ويدين برشلونة أيضا بالفضل لحارس مرماه أندريه تير شتيغن الذي تصدى لعدة كرات خطيرة، خاصة خلال الشوط الأول الذي فرض فيه أتلتيكو تفوقه الهجومي قبل أن يحقق برشلونة التوازن خلال الشوط الثاني وينتزع الانتصار الصعب في الوقت القاتل.

المصدر : وكالات