هل حدد إنريكي خليفته؟

Football Soccer - Barcelona training session - Joan Gamper training camp, Barcelona, Spain - 3/3/2017 - Barcelona's coach Luis Enrique speaks with assistant coach Juan Carlos Unzue. REUTERS/ Albert Gea
لويس إنريكي (يمين) مع مساعده خوان كارلوس أونزوي (رويترز)

رغم استمرار إيرنستو فالفيردي في صدارة قائمة المرشحين لخلافة لويس إنريكي في تدريب برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل، فإن صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت أن خوان كارلوس أونزوي المدرب المساعد للفريق حاليا قد يكرر سيناريو "غوارديولا-فيلانوفا" في برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أونزوي قد ينال الفرصة للجلوس على مقعد الرجل الأول في الطاقم التدريبي لبرشلونة إذا كان لإنريكي أي دور أو صوت في اختيار من يخلفه في قيادة الفريق بعدما أعلن إنريكي مؤخرا أنه لن يكون مدربا لبرشلونة الموسم المقبل.

وإذا كان لإنريكي دور في اختيار خليفته، سيكون خياره بالتأكيد هو أونزوي نظرا لخبرته بالعمل معه منذ أن كان مديرا فنيا لسلتا فيغو وانتقل معه في 2014 إلى برشلونة ليكون الأكثر دراية حاليا بكل أمور الفريق الكتالوني.

ويمتاز أونزوي بأنه الساعد الأيمن لإنريكي والشريك الرئيسي له في وضع خطط الفريق، إضافة إلى كونه حلقة الوصل بين الطاقم التدريبي ونجوم الفريق، مما يعزز فرص توليه المسؤولية لتكرار التجربة التي لجأ إليها برشلونة عقب رحيل بيب غوارديولا، حيث أسند النادي المسؤولية لمساعده تيتو فيلانوفا الذي وافته المنية بعدها لصراعه مع المرض.

وإذا كان إنريكي مصرا على إنهاء مسيرته مع برشلونة نهاية الموسم الحالي، رغم تغير الأجواء حوله بعد التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا عقب الفوز التاريخي على باريس سان جيرمان الفرنسي، فإن تغير وجهة النظر تجاه إنريكي قد تصب في صالح أونزوي رغم كون فالفيردي هو المرشح الأفضل من وجهة نظر أنصار برشلونة، لا سيما أن عقده مع أتلتيك بلباو ينتهي في الثلاثين من يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات