ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Football Soccer - Deportivo v Barcelona - Spanish La Liga Santander - Riazor stadium, A Coruna, Spain, 12/03/17 Deportivo's Alex Bergantinos (C) celebrates after scoring second goal. REUTERS/Miguel Vidal
فرحة لاعبي ديبورتيفو بهدف الفوز على برشلونة (رويترز)

وجّه ديبورتيفو لاكورونيا ضربة موجعة لآمال برشلونة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه عليه 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الـ27، التي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على مضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين. 

وظل برشلونة، الذي تكبّد خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم، في الصدارة مؤقتا بعدما تجمد رصيده عند 60 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يواجه ضيفه ريال بيتيس في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها، علما بأن لديه مباراة أخرى مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

في المقابل، ارتفع رصيد ديبورتيفو لاكورونيا، الذي حقق فوزه الأول على منافسه الكتالوني منذ ما يقرب من تسعة أعوام، إلى 27 نقطة في المركز الـ15.

وظهر برشلونة بشكل باهت للغاية خلال اللقاء، وبدا عدد كبير من نجومه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، خاصة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد الجهد الكبير الذي بذلوه خلال تأهل الفريق الأسطوري لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا عقب الفوز التاريخي 6-1 على باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي.

كما تأثر الفريق الكتالوني أيضا بغياب نجميه البرازيليين نيمار دا سيلفا الذي يعاني من الإصابة، ورافينيا الذي تعرض لالتهاب في المعدة مؤخرا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ديبورتيفو بهدف حمل توقيع خوسيلو في الدقيقة 40، قبل أن يدرك لويس سواريز التعادل لبرشلونة في الدقيقة 46.

وأعاد أليخاندرو برجانتينوس التقدم لديبورتيفو مجددا بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 74، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الثاني خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة.

فوز بلباو
اقترب أتلتيك بلباو من المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه الأحد على مضيفه ريال سيوسييداد 2-صفر.

وسجل هدفي المباراة راؤول غارسيا (28 من ركلة جزاء) وايناكي وليامس (56).

وبهذه النتيجة، حرم أتلتيك منافسه صاحب المركز الخامس، من تضييق الخناق على أتلتيكو مدريد الرابع وآخر المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا حاليا حيث يتخلف عنه بفارق 4 نقاط.

ورفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس، في حين بقي سوسييداد خامسا وله 48 نقطة.

وعلى ملعب بالاييدوس، حافظ فياريال على صحوته في المسابقة وحقق فوزه الثالث على التوالي، عقب تغلبه 1 -صفر على مضيفه سيلتا فيغو.       

ويدين فياريال بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه روبيرتو سولدادو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 45.      

ورفع فياريال رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس، لينعش آماله في التأهل لإحدى المسابقات الأوروبية في الموسم الجديد، في حين تجمد رصيد  سيلتا فيغو، الذي تكبد خسارته الـ11 في البطولة هذا الموسم، والثانية على التوالي، عند 35 نقطة في المركز الـ11.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 27 مباراة

2- ريال مدريد 59 من 25

3- إشبيلية 57 من 27

4- أتلتيكو مدريد 52 من 27

5- ريال سوسييداد 48 من 27

فياريال 48 من 27

المصدر : وكالات