الريال يكسر صمود بلباو ويعزز صدارته لليغا

Football Soccer - Real Madrid v Athletic Bilbao- Spanish Liga Santander - San Mames, Bilbao, Spain - 18/03/17 Real Madrid's Gareth Bale, Cristiano Ronaldo and Karim Benzema celebrate a goal. REUTERS/Vincent West
رونالدو يهنئ بنزيمة بعد إحرازه هدفا بمرمى بلباو (رويترز)

عزّز فريق ريال مدريد موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو 2-1 السبت في المرحلة الـ28 من المسابقة.

فعلى ملعب سان ماميس، انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف سجله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 25.

وأدرك المهاجم المخضرم أريتز إدوريز زوبيلديا التعادل لبلباو في الدقيقة 65، لكن البرازيلي كاسيميرو أضاف الهدف الثاني للريال في الدقيقة 69.

ورفع الريال رصيده في الصدارة إلى 65 نقطة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة الذي يلتقي الأحد مع ضيفه فالنسيا.

وحقق ريال مدريد فوزه الثالث على التوالي، والعشرين له في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وهزيمتين فقط. وتتبقى للفريق مباراة مؤجلة.

ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبيا في المرحلتين المقبلتين أمام ضيفه ألافيس ومضيفه يغانيس قبل أن يدخل شهر أبريل/نيسان الحاسم حيث يستضيف جاره أتلتيكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل أن يستضيف برشلونة في 23 أبريل/نيسان المقبل، علما بأنه سيخوض بين المباريات الثلاث الأخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وخسر بلباو للمرة الأولى بعد انتصارين متتاليين ليتوقف رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع. 

وعلى ملعب إبوروا تقدم إيبار بهدف سجله إنريكي جارسيا كيكي في الدقيقة العشرين وتعادل خوسيه مانويل خورادو لإسبانيول في الدقيقة الخمسين.

ورفع إيبار رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة عن إسبانيول صاحب المركز التاسع.  

يشار إلى أن هذا التعادل هو الثامن لإيبار هذا الموسم مقابل الخسارة في تسع مباريات والفوز في 11 مباراة، في حين يعد هذا التعادل هو العاشر لإسبانيول مقابل الخسارة في ثماني مباريات والفوز في عشر مباريات.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- إشبيلية 57 من 27

4- أتلتيكو مدريد 52 من 27

5- ريال سوسييداد 48 من 27

فياريال 48 من 28

المصدر : وكالات