فالفيردي يبلغ بلباو برحيله ويقترب من برشلونة

Football Soccer - Real Madrid v Athletic Bilbao- Spanish Liga Santander - San Mames, Bilbao, Spain - 18/03/17 Athletic Bilbao coach Ernesto Valverde reacts. REUTERS/Vincent West

أبلغ مدرب أتلتيك بلباو الإسباني أرنستو فالفيردي فريقه بأنه سيتركه في نهاية الموسم الحالي، في ظل تكهنات بتوليه منصب مدرب برشلونة بدلا من لويس إنريكي الذي أعلن نيته ترك حامل لقب الدوري، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن فالفيردي أعلم فريقه الباسكي -الذي يحتل المركز السادس في الدوري المحلي- نيته تركه بعد انتهاء عقده في يونيو/حزيران.

وكان اسم فالفيردي من بين المرشحين لتدريب برشلونة إلى جانب أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد وخوان كارلوس أونسوي المساعد الحالي لإنريكي الذي أعلن في مارس/آذار الماضي أنه سيترك فريقه في نهاية الموسم الجاري بعد ثلاثة مواسم.

إلا أن أوزيبيو كشف في الشهر نفسه أنه ليس مهتما بتدريب برشلونة بعد تعرضه للإهمال من فريقه السابق.

ويرصد إشبيلية أيضا فالفيردي في حال رحيل مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي لتولي تدريب منتخب بلاده خلفا لإدغاردو باوتسا المقال من منصبه.

لكن الصحيفة الكتالونية أكدت أن فالفيردي (53 عاما) -الذي حمل ألوان برشلونة مهاجما بين 1988 و1990، ودرب أندية بلباو وإسبانيول وأولمبياكوس اليوناني وفياريال وفالنسيا- قريب من تدريب بطل أوروبا خمس مرات الموسم المقبل.

وأحرز فالفيردي لقب الكأس السوبر المحلية مع بلباو على حساب برشلونة في 2015، ليمنحه لقبه الأول في ثلاثة عقود، وقاد إسبانيول إلى وصافة كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حاليا) في 2007.

وارتبط اسم فالفيردي أيضا بالحلول بدلا من الفرنسي أرسين فينغر في حال رحيله عن أرسنال الإنجليزي نهاية الموسم.

المصدر : الفرنسية