سباعية تمدد أفراح برشلونة والريال يكتسح لاكورونيا

Football Soccer- Spanish La Liga Santander - Barcelona v Osasuna - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 26/04/17 Barcelona's Lionel Messi (C) scores a goal. REUTERS/Albert Gea
ميسي رفع رصيده في صدارة الهدافين إلى 33 هدفا (رويترز)

واصل برشلونة انتفاضته في الدوري الإسباني لكرة القدم وحقق انتصاره الثالث على التوالي، إثر فوزه الكبير 7-1 على ضيفه أوساسونا في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة الأربعاء، في حين تعافى ريال مدريد من خسارة الكلاسيكو بتسجيله سداسية في مرمى مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وتحقق فوز برشلونة بأقل مجهود، حيث فضل مدربه لويس إنريكي عدم الدفع بعدد من عناصره الأساسية واحتفظ بهم على مقاعد البدلاء، من أجل منحهم قسطا أوفر من الراحة قبل خوض المواجهات المتبقية للفريق في المسابقة التي يسعى للاحتفاظ بلقبها للموسم الثالث على التوالي.

ومارس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هوايته في هز الشباك بعدما افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 12، قبل أن يضيف أندريه غوميز الهدف الثاني في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين.

قلص روبيرتو توريس الفارق بعدما أحرز هدفا لأوساسونا في الدقيقة 48، قبل أن يعود غوميز وميسي لهز الشباك مرة أخرى، عقب تسجيلهما الهدفين الثالث والرابع لبرشلونة في الدقيقتين 57 و61.

وعزز ميسي بهذين الهدفين صدارته لقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 33 هدفا.

وواصل برشلونة سيطرته على مجريات الأمور، حيث أضاف باكو ألكاسير الهدف الخامس في الدقيقة 64، في حين أضاف النجم الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو الهدف السادس في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، محرزا هدفه الأول في مسيرته مع برشلونة.

وعاد ألكاسير للتسجيل مجددا، ليختتم مهرجان أهداف برشلونة بإحرازه الهدف السابع في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 78 نقطة في الصدارة متقدما بفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد، علما أن الفريق الملكي يملك مباراة مؤجلة خارج ملعبه مع سيلتا فيغو.

في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا الذي تكبد خسارته الثانية والعشرين في البطولة هذا الموسم عند 18 نقطة، ليظل قابعا في قاع الترتيب، ويصبح قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة.

النادي الملكي قدم أداء لافتا رغم غياب الركائز (رويترز)
النادي الملكي قدم أداء لافتا رغم غياب الركائز (رويترز)

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 6-2، ورغم غياب العديد من النجوم عن الريال خلال اللقاء، فإن العناصر البديلة نجحت في اغتنام الفرصة وأثبتت جدارتها بارتداء قميص الريال.

وافتتح ألفارو موراتا التسجيل للريال مبكرا في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف الكولومبي خاميس رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة 14، بينما قلص فلورين أندوني الفارق بتسجيله هدفا لمصلحة ديبورتيفو في الدقيقة 35، غير أن لوكاس فاسكيز أعاد فارق الهدفين بإحرازه الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 44.

وواصل رودريغيز تألقه عقب تسجيله الهدف الرابع للريال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، ثم توج إيسكو جهوده طوال المباراة بتسجيله الهدف الخامس لفريق العاصمة في الدقيقة 77.

وأضاف خوسيلو الهدف الثاني لديبورتيفو في الدقيقة 84، قبل أن يختتم كاسيميرو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس للريال في الدقيقة 87. 

ويأتي هذا الفوز ليعيد البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهير الريال التي أصيبت بالإحباط عقب خسارة الفريق 2-3 في الوقت القاتل أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الكرة الإسبانية الأحد الماضي.

المصدر : وكالات