شعار لقب الليغا: لا تراجع لا استسلام

epa05926726 (L-R) FC Barcelona's Neymar Jr., Luis Suarez and Lionel Messi participate in a training session at the team's Joan Gamper sports facilities in Barcelona, Spain, 25 April 2017. FC Barcelona will face Osasuna in a Spanish Primera Division soccer match on 26 April 2017. EPA/ALEJANDRO GARCÍA BEST QUALITY AVAILABLE
برشلونة يتصدر الليغا بفارق الأهداف (الأوروبية)
خمس جولات لبرشلونة وست لريال مدريد ستحدد مصير أحد أكثر المواسم إثارة في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ أشعل فوز برشلونة على الريال في الكلاسيكو 3-2 الصراع على اللقب الذي بات يلعب على تفاصيل صغيرة وأخطاء قد ترتكب من الفريقين في المباريات القادمة.

ويتصدر البرسا جدول ترتيب المسابقة بـ75 نقطة، بفارق الأهداف عن الملكي الذي لديه مباراة مؤجلة.

ولهذا قال مدرب برشلونة لويس إنريكي إنه يجب على الفريق مواصلة حصد النقاط للتتويج بلقب الليغا.

وفي مؤتمر صحفي، أضاف "لكي ننافس على اللقب علينا اللعب أمام كل خصم بنفس الندية والقتال لإحراز النقاط".

وتابع إنريكي "يجب مواصلة مطاردة الريال.. الفوز بالكلاسيكو سيعطينا دفعة معنوية كبيرة، لكننا نأمل في أن نكون دائما على نفس المستوى الذي ظهرنا به أمام الريال".

وقال "فزنا من دون نيمار، لكنه لا يزال لاعبا مهما لا يمكن الاستغناء عنه. الفوز من دونه لا يقلل أبدا من إمكانياته ومدى تأثيره على مستوى الفريق".

ويستضيف برشلونة اليوم على ملعبه "كامب نو" أوساسونا في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

‪الملكي يحل ضيفا اليوم على ديبورتيفو لاكورونيا‬  (الأوروبية)
‪الملكي يحل ضيفا اليوم على ديبورتيفو لاكورونيا‬ (الأوروبية)

أما مدرب صاحب المركز الثاني، الفرنسي زين الدين زيدان فرفع شعار التحدي والنضال حتى النهاية، وقال إن فريقه سيناضل بقوة من أجل الفوز باللقب، وقلل "زيزو" من خسارته الكلاسيكو وأكد أنها "كانت ثلاث نقاط، وغدا لدينا فرصة الفوز بثلاث نقاط، ولا نفكر بما مضى، نفكر بالغد فحسب".

وتابع "يبدو الآن وكأن برشلونة سيفوز بالدوري وبأننا بلا أهمية، لكني أعرف تماما أن الأمور ليست على هذا النحو، وأقول للاعبين إنه لا يجب أن نغير أي شيء، يجب علينا مواصلة العمل بمنهجنا، والنضال والعمل بقوة والمضي قدما".

وأوضح المدرب الفرنسي أن "الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو وضوح الأفكار والقيام بواجبنا على أكمل وجه، لدينا الآن مباراة صعبة ضد منافس صعب هو ديبورتيفو لاكورونيا وفي ملعب صعب أيضا، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا في الفترة المتبقية من الموسم".

وعن الإصابة التي تعرض لها الويلزي غاريث بيل، قال زيدان "لقد تأذى، كان جاهزا 100% كما أخبرني في الحصة التدريبية قبيل المباراة، وقد تدرب بشكل طبيعي ثم أصيب. بكل الأحوال لا يمكنا تجنب ذلك، والإصابة ليست خطيرة جدا".

ويحل ريال مدريد اليوم الأربعاء ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا.

المصدر : وكالات