أتلتيكو مدريد يعزز حظوظه الأوروبية

Football Soccer - Atletico Madrid v Eibar - Spanish La Liga Santander - Vicente Calderon stadium, Madrid, Spain - 6/05/17 Atletico Madrid's Saul Niguez celebrates his goal. REUTERS/Javier Barbancho
ساؤول نيغويز محتفلا بهدف الفوز الوحيد في مرمى إيبار (رويترز)

بات أتلتيكو مدريد على بعد خطوة واحدة من التأهل المباشر إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما تغلب على ضيفه إيبار بهدف دون رد اليوم السبت في المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني.

فعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد، سجل ساؤول نيغويز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68، ليهدي فريقه الأتلتيكو ثلاث نقاط رفع بها رصيده في المركز الثالث إلى 74 نقطة، بينما تجمد رصيد إيبار عند 54 نقطة في المركز الثامن.     

وبذلك اقترب الأتلتي بشكل كبير من حسم التأهل المباشر إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث يتفوق بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه إشبيلية صاحب المركز الرابع، وذلك قبل مرحلتين من النهاية.       

وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدوري الإسباني مباشرة  إلى دوري الأبطال، بينما يخوض صاحب المركز الرابع الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات للبطولة الأوروبية.

وحافظ سبورتينغ خيخون على فرصته في البقاء بدوري الدرجة الأولى، بفوزه الثمين بهدف نظيف على لاس بالماس.

واستعاد خيخون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات السبع السابقة التي خاضها بالبطولة، ليعزز فرصه في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق ثلاث نقاط خلف ليغانيس، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي، وهي الرابعة له مقابل تعادل واحد في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل كارلوس كارمونا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 67.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة           81 نقطة من 35 مباراة.
2- ريال مدريد         81 من 34
3- أتلتيكو مدريد      74 من 36
4- إشبيلية             69 من 36
5- فياريال             63 من 35.

المصدر : وكالات