برشلونة يغرق الغواصات الصفراء برباعية ويتمسك بالصدارة

BARCELONA, SPAIN - MAY 06: Lionel Messi of FC Barcelona celebrates with Neymar after scoring his team's 2nd goal during of the La Liga match between FC Barcelona and Villarreal CF at Camp Nou stadium on May 6, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

عزز برشلونة موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق انتصارا كبيرا على ملعبه بتغلبه على ضيفه فياريال 4-1 السبت ضمن منافسات المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشاركت عناصر القوة الهجومية الضاربة لبرشلونة في لعب دور البطولة في الفوز، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثنائية وأحرز كل من البرازيلي نيمار والأورغوياني لويس سواريز هدفا للفريق في شباك فياريال.

فعلى ملعب "كامب نو" افتتح نيمار التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 21 ثم أدرك سيدريك باكامبو التعادل لفياريال في الدقيقة 32، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45.     

وفي الشوط الثاني، عزز سواريز تقدم برشلونة بالهدف الثالث في الدقيقة 69 قبل أن يختتم ميسي التسجيل بالهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 82 من ضربة جزاء.     

وفرض برشلونة تفوقه في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي على مدار شوطي المباراة، وصنع لاعبوه العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بانتصار أكبر لكن بعضها افتقد الحسم المطلوب كما نجح دفاع فياريال وحارس مرماه في إنقاذ الشباك من أكثر من هدف محقق.     

ورفع برشلونة رصيده بذلك إلى 84 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحل ضيفا على غرناطة اليوم، علما بأن الريال تتبقى له مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد فياريال عند 63 نقطة في المركز الخامس.     

كذلك رفع ميسي رصيده من الأهداف بقميص برشلونة في كل المسابقات هذا الموسم إلى 51 هدفا. 

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 84 نقطة من 36 مباراة

2- ريال مدريد 81 من 34

3- أتلتيكو مدريد 74 من 36

4- إشبيلية 69 من 36

5- فياريال 63 من 36

المصدر : وكالات