مؤشرات على قرب رحيل رونالدو عن الملكي

MADRID, SPAIN - APRIL 29: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF reacts before striking the ball during the La Liga match between Real Madrid CF and Valencia CF at Estadio Santiago Bernabeu on April 29, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
آبولا: رونالدو غاضب من الطريقة التي عاملته بها سلطات الضرائب في إسبانيا (غيتي)

أحمد السباعي-الجزيرة نت

كثيرة هي التسريبات والإشاعات السابقة التي تحدثت عن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، لكن يبدو أن هذه المرة هي الأقرب إلى الواقع، خاصة بعد عدة مؤشرات تدل على قرب رحيل "الدون" عن الملكي.

البداية كانت مع الفيلم الترويجي الذي نشره ريال مدريد على الحسابات الرسمية التابعة للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي للكشف عن أطقم الفريق الأساسية والبديلة الجديدة، إذ حضر معظم نجوم الميرينغي -بينهم غاريث بيل ومارسيلو وتوني كروز وكريم بنزيمة– وغاب رونالدو.

والمؤشر الثاني هو حديث الصحيفة البرتغالية "آبولا" (الكرة) أن أفضل لاعب في العالم أربع مرات غاضب من طريقة معاملته من قبل مصلحة الضرائب الإسبانية، وعبر عن رغبته في ترك إسبانيا.

واتخذ رونالدو -الذي نفى الاتهامات الموجهة إليه بالتهرب الضريبي  بقيمة 14.7 مليون يورو- قرارا "حاسما لا رجعة فيه"، بحسب الصحيفة البرتغالية،  بالرحيل عن الريال وأخبر عددا من زملائه في المنتخب بهذا الأمر.

وكانت هذه الصحيفة تحديدا نشرت أكثر من مرة تقارير عن رحيل الدون عن النادي، لكن كان هذا قبل اتهامه بالتهرب الضريبي.

واعتبر رونالدو أن الصمت "أفضل رد" على الاتهامات التي طالته في القضية، ونشر صورة على حسابة الرسمي في إنستغرام وهو يرتدي قميص البرتغال ويضع سبابته اليمنى على فمه "في بعض الأحيان الرد الأفضل هو الصمت".

undefined

كما زعمت الصحيفة أن رونالدو لن يعود لمدريد بعد انتهاء كأس القارات التي تبدأ غدا السبت.

ويأمل "صاروخ ماديرا" قيادة بلاده إلى لقب ثان كبير بعد كأس الأمم الأوروبية العام الماضي، وتابعت الصحيفة أن لديه عروضا من إيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

يذكر أن رونالدو (32 عاما) مدد عقده مع الريال في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 خمس سنوات، وقال يومها إنه جاهز للعب حتى يبلغ من العمر 41 عاما.

undefined

ويعد هذا الموسم من بين الأفضل لرونالدو، إذ سهم في استعادة الريال لقب الليغا بعد غياب خمس سنوات عن خزائن النادي بتسجيله 38 هدفا معظمها في أوقات حاسمة من الليغا.

كما ساعد فريقه في الحفاظ على لقب دوري الأبطال، وفاز بلقب هداف المسابقة بـ11 هدفا، بينها ثنائية بالنهائي، وبات المرشح الأقرب لنيل كرته الذهبية الخامسة كأفضل لاعب بالعالم في مسيرته.

undefined

وتحدثت تقارير إعلامية في إنجلترا عن احتمال عودة رونالدو إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد، فبعد الاستغناء عن زلاتان إبراهيموفيتس وفشل جلب المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد سيكون رونالدو الصفقة المثالية للشياطين الحمر.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات