ميسي يعد بتقديم الأفضل تحت إشراف فالفيردي

FC Barcelona players (L-R) Lionel Messi , Neymar, Gerard Pique and Arda Turan holding their uniforms pose for a photo during a news conference to announce the sponsorship deal between the team and Japanese e-commerce operator Rakuten Inc. in Tokyo, Japan July 13, 2017. REUTERS/Kim Kyung-Hoon
ميسي وبعض رفاقه في برشلونة أثناء تقديم الراعي الرسمي للفريق شركة راكوتن اليابانية العملاقة للتجارة الإلكترونية (رويترز)
وعد المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس بتقديم "الأفضل" في إشراف إرنستو فالفيردي المدرب الجديد لناديه برشلونة الإسباني، وذلك في أعقاب موسم لم يحرز خلاله النادي الكتالوني سوى كأس إسبانيا في كرة القدم.

وحل فالفيردي -المدرب السابق لأتلتيك بلباو الإسباني- في نهاية الموسم الماضي بديلا من المدرب لويس إنريكي، الذي قرر عدم تمديد عقده مع برشلونة بعد ثلاثة مواسم على رأس الجهاز الفني للنادي.

وأشار ميسي (30 عاما) الذي مدد مؤخرا عقده مع النادي الكتالوني حتى سنة 2021، إلى أنه غير معتاد على أسلوب المدرب الجديد، محذرا من تقديم توقعات كبيرة للموسم المقبل.

وقال ميسي في مؤتمر صحفي في طوكيو، على هامش الإعلان عن اتفاق رعاية جديد بين النادي وشركة راكوتن اليابانية العملاقة للتجارة الالكترونية، "عندما أبدأ موسما جديدا، ثمة هدف واضح جدا، وهو أن يقدم برشلونة أفضل ما لديه. شخصيا أنا سعيد جدا وأتطلع لبدء الموسم الجديد".

وشدد اللاعب الأرجنتيني على أن "كل شيء سيكون جديدا (تحت إشراف فالفيردي). نسمع الكثير عن سمعته الجيدة جدا"، مضيفا أنه يعقد "آمالا على البداية الجديدة، ونرغب في بذل قصارى جهدنا".

وأبرم برشلونة عقدا لأربعة أعوام مع الشركة اليابانية مقابل 55 مليون يورو (63 مليون دولار أميركي) سنويا، مع خيار تمديده عاما إضافيا. 

وستكون الشركة الراعي الأساسي للنادي وسيوضع اسمها على قمصانه، بدلا من شركة الخطوط الجوية القطرية التي تولت رعايته منذ عام 2013 وانتهى عقدها معه هذه السنة.

وعاود لاعبو برشلونة تمارينهم الأربعاء استعدادا للموسم الجديد تحت إشراف فالفيردي، في غياب لاعبين بارزين في مقدمتهم ميسي.

وسينضم إلى التدريبات -اعتبارا من الجمعة- اللاعبون: أندريس إنييستا وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي وسيرخيو بوسكيتس، بعدما شاركوا مطلع يونيو/حزيران الماضي في تصفيات كأس العالم 2018 مع منتخباتهم، على أن يلتحق بهم ميسي ونيمار وبيكيه وتوران السبت.

ولم ينضم إلى الفريق سوى جيرار دولوفوي قادما من إيفرتون، وغادره الفرنسي جيريمي ماتيو وكريستيان تيلو.

وينتقل برشلونة في 19يوليو/تموز إلى الولايات المتحدة في جولة استعدادية للموسم المقبل، يخوض خلالها مباريات ضد يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وغريمه التقليدي مواطنه ريال مدريد، في إطار "كأس الأبطال".

المصدر : الفرنسية