كرة القدم الإسبانية تكرم ضحايا الهجومين

BARCELONA, SPAIN - AUGUST 18: People gather around tributes laid on Las Ramblas near the scene of yesterday's terrorist attack, on August 18, 2017 in Barcelona, Spain. Fourteen people were killed and dozens injured when a van hit crowds in the Las Ramblas area of Barcelona on Thursday. Spanish police have also killed five suspected terrorists in the town of Cambrils to stop a second terrorist attack. (Photo by Carl Court/Getty Images)
14 قتيلا ونحو 100 جريح في هجومين استهدفا مدينتي برشلونة وكامبرليس (رويترز)
أعلنت اليوم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن المباريات المقررة في الأسبوع الأول من الموسم الجديد ستشهد تكريما لضحايا الهجومين اللذين استهدفا مدينتي برشلونة وكامبرليس، وذلك بالوقوف دقيقة حداد قبل بداية كل مباراة بدوري الدرجة الأولى وما دونها.

وكان 14 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم أمس الخميس وأصيب أكثر من مئة في الهجومين.

وذكر بيان نشرته الرابطة بموقعها على الإنترنت "طلبنا من الاتحاد أن تبدأ جميع المباريات في الأسبوع الأول من الموسم الجديد، بدقيقة صمت حدادا على الضحايا".

وأضاف البيان أن "كرة القدم للمحترفين ستسهم في تقديم التعازي بهذه الطريقة، وتبدي تضامنها مع أصدقاء وأقارب الضحايا".

وتنطلق منافسات الدوري الإسباني في وقت لاحق اليوم بلقاءي ليغانيس مع ألافيس وفالنسيا مع لاس بالماس، بينما يخوض برشلونة مباراته الأولى في الموسم الجديد للدوري مساء الأحد أمام ريال بيتيس.

وذكر بيان أصدره نادي برشلونة "يبدي نادي برشلونة أسفه العميق واستنكاره الشديد للهجوم الإرهابي الذي ضرب قلب مدينتنا، في شارع لاس رامبلاس".

وأضاف "نعلن دعمنا ومواساتنا للضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم وكذلك كل مواطني برشلونة وزوارها"، وأشار إلى أن جميع اللاعبين سيرتدون شارات سوداء في جميع المباريات المقررة هذا الأسبوع.

كذلك أصدر نادي ريال مدريد بيانا للتعليق على الهجومين ذكر فيه "ريال مدريد يبدي أسفه الشديد إزاء الهجوم الذي وقع بمدينة برشلونة، ويعلن مؤازرته للضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم.. كما يتمنى الشفاء العاجل لكل من أصيبوا في الهجوم".

بدورها، أعلنت رابطة الدوري الألماني أن جميع المباريات المقررة بدوري الدرجتين الأولى والثانية ستبدأ بدقيقة حداد وأن جميع اللاعبين سيعلقون شارات سوداء.

تجدر الإشارة إلى أن 15 لاعبا إسبانيا يلعبون حاليا لفرق في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا.

المصدر : وكالات