رونالدو وميسي.. مباراة لا صافرة نهاية فيها

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (R) speaks with Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (C) as they wait ahead of the awarding of the title of 'Best Men's Player in Europe' at the conclusion of UEFA Champions League group stage draw ceremony in Monaco on August 24, 2017. / AFP PHOTO / VALERY HACHE (Photo credit should read VALERY HACHE/AFP/Getty Images)

لا يكل ولا يمل النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي من منافسة بعضهما البعض ودفع مستوياتهما إلى نقطة سيصعب على غيرهما الوصول إليها مستقبلا في عالم المستديرة الساحرة.

وتؤكد انطلاقة نجمي ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم، خاصة في دوري الأبطال، أن هذه المنافسة عبارة عن مباراة لن يطلق فيها الحكم صافرة النهاية قريبا.

فالبرغوث سجل هدفين لفريقه في مرمى يوفنتوس بالجولة الأولى من المسابقة القارية الأم، ليرد عليه "الدون" بثنائية أيضا بمرمى أبويل القبرصي.

وإذا وضعنا السجال الأزلي بين عشاق النجمين عن أيهما الأفضل بين اللاعبيْن؟ ومن يستحق لقب أفضل لاعب في العالم؟ فإن اللاعبين يسعيان بشكل متواصل لإبقاء هذه المعركة مشتعلة، مع بحثهما عن تسجيل الأهداف والأرقام الشخصية ومنح فريقيهما البطولات والألقاب.

وفي ما يلي مقارنة بين النجمين على صعيد عدد الأهداف التي سجلاها والمباريات التي لعباها في دوري الأبطال والدوري الإسباني:

دوري الأبطال

أهداف

عدد المباريات

المعدل

رونالدو

107

141

هدف بكل 114 دقيقة

ميسي

96

116

هدف بكل 100 دقيقة

وفي أرقام أخرى فقد تفوق رونالدو على ميسي في تسجيل ثنائيات (هدفين)، حيث سجل "الدون" ثلاثين في دوري الأبطال مقابل 27 للبرغوث.

الليغا

أهداف

عدد المباريات

المعدل

ميسي

354

385

هدف في كل 87 دقيقة

رونالدو

285

265

هدف في كل 80 دقيقة

ولكن هناك رقما يتفوق فيه الساحر الأرجنتيني وبفارق كبير عن "صاروخ ماديرا" وهو التمريرات الحاسمة، حيث مرر ميسي 160 تمريرة مقابل تسعين لرونالدو.

أما في المباريات الدولية، فقد سجل قائد منتخب البرتغال 78 هدفا في 145 مباراة مع "برازيل أوروبا" مقابل 58 هدفا في 118 مباراة لقائد منتخب الأرجنتين مع التانغو.

المصدر : الصحافة الإسبانية