الملكي يفقد أكثر من عصفور بخسارة واحدة

MADRID, SPAIN - SEPTEMBER 20: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF reacts as he fail to score during the La Liga match between Real Madrid CF and Real Betis Balompie at Estadio Santiago Bernabeu on September 20, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

لم تكن خسارة ريال مدريد أمام ريال بيتيس عبارة عن فقدان ثلاث نقاط فقط في رحلة دفاع الملكي عن لقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم بل أفقدته عدة عصافير بحجر واحد.

فلم يشفع لفريق العاصمة استعادة نجمه الأول وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو -الذي غاب خمس مباريات بسبب الإيقاف- لتنقذه من حالة الترنح التي يعاني منها في الليغا لتكون أسوأ بداية له منذ موسم 2012-2013، إذ يحتل المركز السابع برصيد ثماني نقاط من تعادلين متتاليين وخسارة وفوزين بفارق سبع نقاط عن منافسه التقليدي العنيد برشلونة الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية. 

وإضافة إلى البداية المترنحة أهدر الميرينغي فرصة تحطيم رقم قياسي تاريخي، إذ
 كان بحاجة لهز الشباك بأي هدف ليحطم رقما قياسيا ظل صامدا على مدار 54 عاما باسم سانتوس البرازيلي الذي هز شباك منافسيه في 73 مباراة متتالية.

undefined

وعادل الريال هذا الرقم من خلال الفوز على مضيفه ريال سوسييداد 3-1 في المرحلة الماضية من الدوري، لكنه فشل في الانفراد بالرقم القياسي، كما تعرض لهزيمة مؤلمة على ملعبه.

وكان سانتوس حقق هذا الرقم بقيادة نجمه الشهير السابق بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلي، وذلك في الفترة من 1962 إلى 1963 ولكن الريال فشل في الانفراد بالرقم القياسي بعدما سقط أمس الأربعاء في فخ الهزيمة.

وبدأ الريال تحت قيادة مدربه زين الدين زيدان مشواره في صناعة هذا الرقم في 30 أبريل/نيسان 2016 أمام ريال سوسييداد بهدف سجله الويلزي غاريث بيل.

ويتفوق سانتوس في عدد الأهداف المسجلة خلال عدد المباريات المذكور، فقد أحرز 245 هدفا، في حين سجل الريال خلال نفس العدد من المباريات 197 هدفا فقط.

undefined

وذكرت صحيفة "آس" المدريدية أن ريال مدريد لم يسجل سوى ثلاثة أهداف من آخر 67 تسديدة على المرمى بملعب سانتياغو برنابيو، كما فشل هجوم الملكي كريم بنزيمة وبيل ورونالدو في إحراز أي هدف في المباريات الثلاث التي لعبت على أرض الريال هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن نسبة ترجمة الفرص لأهداف في المباريات التي لعبها لوس بلانكوس على أرضه بلغت 4.5% فقط، وهي نسبة منخفضة للغاية، وظهر الأمر بوضوح خلال مواجهة أمس الأربعاء ضد بيتيس والتي عجز فيها الملكي عن هز شباك الخصم.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد سدد 27 مرة على المرمى ضد بيتيس تصدى الحارس لثماني تسديدات واعترض الدفاع ست كرات، وارتطمت تسديدة في القائم، في حين خرجت 12 تسديدة بعيدا عن المرمى.

المصدر : الصحافة الإسبانية + وكالات