آخر تحديث: 2018/1/11 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ
رياضة الجزيرة



مستقبل زيدان مع ريال مدريد مهدد بسبب تراجع نتائج الفريق (رويترز)

اعتبرت قدرة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني على إدارة ما يحدث في غرفة ملابس سانتياغو برنابيو بكل جدارة من أهم نقاط قوة المدرب الفرنسي، لكن مع تراجع الفريق بدت علاقته مع نجوم تشكيلته بعيدة عما كانت عليه في السابق.

ويتأخر ريال مدريد بفارق 16 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة المنفرد بصدارة المسابقة، متراجعا للمركز الرابع، وهو مركز غير مألوف له مع تلاشي آماله في الاحتفاظ باللقب.

ويبدو اقتناص أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل صعبا مع امتلاك فياريال -صاحب المركز السادس- سجلا قويا أمام الريال حيث يبعد أربع نقاط فقط عن النادي الملكي قبل أن يزور العاصمة الإسبانية بعد غد السبت.

وأي نتيجة سوى الفوز على فياريال -الذي اقتنص سبع نقاط من آخر أربع مواجهات جمعت الفريقين- ستزيد الضغوط على زيدان رغم ألقابه الثمانية في عامين على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي.

وتعرض المدرب الفرنسي لانتقاد وسائل إعلام إسبانية عقب الخسارة على أرضه صفر-3 أمام برشلونة، واستمرت الانتقادات عقب التعادل 2-2 مع سيلتا فيغو الأحد الماضي والتعادل بالنتيجة نفسها مع نومانسيا المنتمي للدرجة الثانية في كأس ملك إسبانيا أمس الأربعاء.

وهاجم مقال في صحيفة إلباييس المدرب لإصراره على ذات التشكيلة وخطة اللعب عقب النتائج المخيبة مؤخرا.

وجاء في المقال "زيدان لا يفضل توقع المخاطر وليس لديه أي استعداد للتعامل مع تشخيص غير مريح مهما كان واضحا.. لا يزال يثق في بعض اللاعبين بوضعهم في التشكيلة الأساسية، بإبقاء (كريم) بنزيمة رغم غضب الجماهير، ومارسيلو مع مغامراته للتقدم للأمام، وتوني كروس رغم تراجع مستواه".

وأعلن المدرب يوم الثلاثاء الماضي أنه "لن يضحي بأي لاعب"، وهو ما فهم على أنه ليس قويا بما يكفي لاتخاذ قرارات صعبة يحتاجها فريقه.

فزيدان لا يرغب في إحداث تغيير بالفريق، مما يفسر التحركات المحدودة للريال في آخر فترة انتقالات.

وذكرت تقارير إعلامية أن النادي استبعد التعاقد مع الفرنسي الشاب كيليان مبابي حتى يتجنب غضب كريستيانو رونالدو وبنزيمة وغاريث بيل، والثلاثة معا سجلوا عشرة أهداف قسمة بينهم في الدوري حتى الآن.

وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان بدلا من ريال مدريد الذي ضعفت خياراته الهجومية بعد رحيل خيميز رودريغيز وألفارو موراتا الذي لم يبدأ معظم مباريات الموسم الماضي، لكنه شارك بديلا في بعض المباريات ظهر خلالها مؤثرا.

وضم النادي لاعبين شبانا، هم ثيو هرنانديز وداني سيبايوس ودييغو يورنتي، وجميعهم نادرا ما شاركوا في تشكيلة زيدان حيث تلاشت ثقته في الفريق الثاني الذي قدم أداء متميزا في الموسم الماضي.

وفي حال عدم إعادة زيدان الفريق إلى مساره الصحيح مجددا ستصبح فترته في تدريب ريال مدريد قصيرة مثلما كانت ناجحة.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!