كيف يخرج ريال مدريد من أزمته؟

تصميم عن تراجع مستوى الريال

ريال مدريد يحتاج للتغيير، 19 نقطة تفصله عن برشلونة، متصدر الدوري الإسباني والغريم التقليدي، إضافة إلى تراجع معنويات لاعبي الفريق قبل الموقعة الكروية المنتظرة مع باريس سان جيرمان الشهر المقبل في ثمن نهائي دوري الأبطال.

بكلام آخر على المدرب زين الدين زيدان إيجاد الحلول وتغيير الخطط حتى يفاجئ خصومه ولا يكون "تكتيك" الفريق مكشوفا للمنافسين، فعشاق الملكي ينتظرون توهج الملكي من جديد والعودة لفريق 2017 والمنافسة على لقبي المسابقة القارية الأم وكأس الملك.

ولكن ما الذي يجب على زيدان تغييره؟ إذا بنينا على تجارب المدرب الفرنسي مع الميرينغي، لا نتوقع أن يحدث "زيزو" ثورة في الفريق.

ولكن هناك حلولا ندرجها في هذا التقرير قد تحدث فرقا في أداء الريال:

إشراك ماركو أسنسيو وإبقاء كاسيميرو على مقاعد البدلاء، سيعطي الريال خطوة للأمام في موضوع "الضغط العالي" على المنافسين كما أن سرعة ومهارة اللاعب ستضيف زخما إضافيا في الهجوم وهذا ما حصل في إياب كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة وفي مواجهة إشبيلية بالليغا.

بات تراجع مستوى الجناحين وخصوصا مارسيلو، يقض مضاجع زيدان ولهذا على الفرنسي أن يلعب بثلاثة مدافعين (فاران وراموس وناتشو) ويلعب أمامهم كجناحين مارسيلو وكاربخال، وهذه الطريقة جربت الموسم الماضي وحقق نتائج باهرة.

عدم إشراك الثلاثي الشهير (بي بي سي) الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريسيانو رونالدو لأنهم لم يعودوا كما كانوا فعالين أمام المرمى إضافة إلى أن الإصابات التي لحق بهذا الثلاثي أفقدتهم التفاهم والتعاون بينهم، والمطلوب هو أن اختيار التشكيلة بغض النظر عن أسماء اللاعبين ونجوميتهم.

لوكاس فاسكيز، أحد اللاعبين النادرين هذا الموسم الذي يقدم موسما جيدا، ويعطي الدولي الإسباني وبيل عمقا هجوميا للملكي الذي هو بأمس الحاجة إليه، على أن يبقى رونالدو رأس حربة صريح، وقد يعيد هذا الحل رونالدو لهوايته بهز الشباك ويستعيد حسه التهديفي ويحقق الأرقام القياسية التي اعتاد عليها جماهير "البرنابيو".

المصدر : الصحافة الإسبانية