حبل الإقالة يقترب من رقبة زيدان

Soccer Football - Spanish King's Cup - Leganes vs Real Madrid - Quarter-Final - First Leg - Butarque Municipal Stadium, Leganes, Spain - January 18, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane REUTERS/Susana Vera
ذكرت تقارير صحفية أن مصير المدرب زين الدين زيدان مع فريقه ريال مدريد أصبح في موضع شك، بعد نتائج الفريق السلبية وابتعاده عن غريمه برشلونة في جدول ترتيب الدوري. فهل يُعفي الرئيس بيريز المدرب زيدان من مهمته؟ 

مع تولي زين الدين زيدان مهمة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، تعالت كثير من الأصوات تنتقد إقدام رئيس الفريق فلورنتينو بيريز على هذا القرار، مؤكدة أن زيدان لا يملك سجلا تدريبيا حافلا يشفع له لقيادة سفينة الفريق الملكي. 

لكن زيدان استطاع في وقت وجيز أن يخرس كل الأصوات المشككة فيه، ويقود الأبيض الملكي للانتصار مرة تلو أخرى، حيث تمكن الأسطورة الفرنسي في وقت وجيز من إضفاء لمسة خاصة على الفريق، وقيادة الميرنغي إلى منصة التتويج محليا وقاريا، بعدما كان يترنح تحت قيادة المدرب السابق رافاييل بينيتيز. 

اليوم يواصل ريال مدريد نزيف النقاط ويبتعد بـ19 نقطة كاملة عن المتصدر برشلونة، كما ودع الفريق كأس ملك إسبانيا بعد خسارة مفاجئة أمام فريق ليغانيس بـ(2-1)، وتنتظره مواجهة في غاية الصعوبة أمام فريق باريس سان جيرمان، مما قد تُعجل بإقالة زيدان في حال خروج ريال مدريد من البطولة من الباب الضيق. 

وترتفع الآن من جديد بعض الأصوات مُطالبة بإبعاد زيدان عن الفريق، في حين يؤكد المدرب الفرنسي أنه لن يستقيل وسينجح من جديد في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات.

‪أصوات كثيرة ارتفعت مؤخرا تطالب بإقالة زيدان‬ (غيتي)
‪أصوات كثيرة ارتفعت مؤخرا تطالب بإقالة زيدان‬ (غيتي)

عناد غير مبرر
وترى جريدة "بيلد" أن رئيس الفريق فلورنتينو بيريز لم يعد يحتمل عناد المدرب زيدان، الذي يُصر على عدم إبرام تعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية، رغم تراجع أداء بعض اللاعبين بشكل واضح، حيث تعاني مختلف خطوط الفريق هذا الموسم. 

كما أن استغناء زيدان عن لاعبين من حجم موراتا وخاميس وبيبي يطرح أكثر من علامة استفهام، خاصة أن الفريق انتدب الصيف الماضي لاعبين شبابا لا زالوا بحاجة لمزيد من الوقت من أجل التكيف مع منظومة لعب الفريق الملكي، بينما يبدع الآن كل من خاميس وموراتا مع أنديتهم الجديدة. 

دائرة الغضب تتسع
وبحسب نفس الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار، تشعر جماهير النادي الملكي بغضب شديد من نتائج الفريق الأخيرة، حيث لم تهضم خروج الفريق من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وأطلقت صافرات الاستهجان للتعبير عن خيبة أملها من الوضع الحالي للفريق الملكي. 

وتنتظر زيدان نهاية هذا الأسبوع مهمة صعبة أمام الفريق العنيد فالنسيا، إذ من المؤكد أن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستزيد من حدة الضغوط على زيدان، وقد تدفع رئيس الفريق إلى اتخاذ قرار صعب قد يخرج الفريق من دوامة النتائج السلبية، لكنه سيكون على حساب مدرب دخل تاريخ النادي الملكي من أوسع أبوابه.

المصدر : دويتشه فيله