أول امتحان لنظرية "برشلونة ليس ميسي"

BARCELONA, SPAIN - OCTOBER 20: Lionel Messi of FC Barcelona lies on the floor after appearing to pick up an injury during the La Liga match between FC Barcelona and Sevilla FC at Camp Nou on October 20, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

يواجه الليلة برشلونة ضيفه إنتر ميلان في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال من دون قائده ونجمه الأول ليونيل ميسي الذي سيغيب ثلاثة أسابيع بسبب كسر في ذراعه اليمنى.

وستشكل المباريات الست القادمة للبرسا امتحانا حقيقيا للفريق وللاعبين الجدد إن كانوا يستطيعون اللعب والفوز من دون الساحر الأرجنتيني.

وتشير الأرقام إلى أن نسبة الفوز بغياب ميسي تنخفض من 71% إلى نحو 60%، فمثلا عندما غادر "البولغا" الملعب أمام أتلتيك بلباو هذا الموسم عانى الفريق ولم يعد للسكة الصحيحة إلا بعد عودة قائده.

ومن المفترض أن يكون الفرنسي عثمان ديمبلي -صاحب المستوى المتذبذب- أبرز المرشحين لخلافة ميسي في تشكيلة البلوغرانا، لكن مستواه المتراجع لا يطئمن جماهير البرسا، علما أنه قدم بداية موسم مميز.

ومن بين الأسماء المطروحة، البرازيلي رافينا والإسباني سيرجيو روبيرتو والبرازيلي مالكوم.

ولا يغيب ميسي فقط عن تشكيلة البرسا، بل ينضم إلى قائمة مصابين تضم توماس فرمايلين وصامويل أومتيتي، مما اضطر المدرب إرنستو فالفيردي للاستعانة بأحد لاعبي الفريق الثاني لوضعه على دكة البدلاء في حال إصابة لاعبي الارتكاز المتوفرين جيرارد بيكيه وكليمنت لنغليه.

المصدر : الصحافة الإسبانية