الوقت ينفد.. خيبات الملكي تحاصر لوبيتيغي

BILBAO, SPAIN - SEPTEMBER 15: Head coach Julen Lopetegui of Real Madrid reacts during the La Liga match between Athletic Club Bilbao and Real Madrid at San Mames Stadium on September 15, 2018 in Bilbao, Spain. (Photo by Juan Manuel Serrano Arce/Getty Images)

أخفق نادي ريال مدريد في العودة إلى سكة الانتصارات، وتعرض لهزيمة جديدة أمام مستضيفه ألافيس، وبات المدرب جولين لوبيتيغي في وضع حرج.

وسجل ألافيس هدفا في اللحظة الأخيرة، وخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني.

وسجل لوبيتيغي خامس خسارة له مع النادي الملكي منذ انطلاق الموسم مقابل خمسة انتصارات وتعادلين.

وتضاعفت الانتقادات الموجهة إلى المدرب السابق لمنتخب إسبانيا بسبب خياراته الفنية وطرق تسييره للمباريات.

ولم تكن النتائج السلبية السبب الوحيد للغضب المتصاعد من لوبيتيغي، فقد قدم النادي أداء باهتا خلال أغلب مبارياته، وتزايدت مشاكله خلال الفترة الأخيرة.

وفشل النادي الملكي في تسجيل أي هدف خلال مبارياته الأربع الأخيرة، وظهر العجز واضحا في خط الهجوم الذي لم يستطع أن يزيل الشكوك بشأن قدرة النادي الملكي على تجاوز خروج كريستيانو رونالدو الذي كان يضمن للنادي نحو أربعين هدفا في الموسم.

ورغم أن القائد سيرجيو راموس اعتبر أن أي قرار بشأن إقالة لوبيتيغي خلال هذه الفترة "يعتبر جنونا"، فإن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز معروف بصبره القصير على مدربيه، وهو ما يجعل أيام المدرب الإسباني معدودة إن استمر مسلسل النتائج السلبية وخاصة خلال الكلاسيكو المنتظر نهاية الشهر الحالي.

ومن حسن حظ لوبيتيغي أن الفريق سيدخل في استراحة خلال الأسبوعين المقبلين، بسبب التوقف الدولي لإفساح المجال أمام مباريات المنتخبات، وهي الفترة التي قد تكون فرصة لتصحيح الأوضاع قبل استئناف المنافسة.

المصدر : مواقع إلكترونية