ماذا يحدث لديمبلي في برشلونة؟

Soccer Football - La Liga Santander - Barcelona vs Levante - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 7, 2018 Barcelona's Ousmane Dembele appluads the fans as he is substituted off REUTERS/Albert Gea

ماذا يحدث لديمبلي؟ بهذا التساؤل استهلت صحيفة "أ س" الإسبانية تقريرا لها اليوم الأربعاء عن اللاعب الفرنسي عثماني ديمبلي، الذي كان حتى الصيف الماضي الصفقة الأغلى في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم (105 ملايين يورو فضلا عن الحوافز).

وقالت الصحيفة الإسبانية في تقريرها إن ديمبلي غاب مجددا عن صفوف برشلونة أمس الثلاثاء في مباراته مع تشلسي بذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد غيابه عن مباراة فريقه الأخيرة أيضا في الدوري الإسباني أمام إيبار يوم السبت الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني لبرشلونة أرنستو فالفيردي أجرى في مباراة أمس تغيريين فقط، أحدهما كان في الدقيقة 91 من أجل استهلاك الوقت، عندما دفع باللاعب البرتغالي أندريه غوميز بدلا من أندريس إنييستا.

وكان اللاعب الفرنسي الشاب يمنّي نفسه بالمشاركة في المباراة عندما كان برشلونة متأخرا بهدف نظيف في منتصف الشوط الثاني، ولكن فالفيردي فضل الدفع بأليكس فيدال لمنح فريقه فاعلية أكبر في الناحية الهجومية.

‪‬ فالفيردي لا يثق بقدرات ديمبلي(غيتي)
‪‬ فالفيردي لا يثق بقدرات ديمبلي(غيتي)

فيدال عوض ديمبلي
وفي معرض رده على سؤال عن سبب تفضيله فيدال على حساب الدولي الفرنسي، قال فالفيردي "لم تكن مباراة للتجارب أو الاختبارات، كانت مباراة للحسم، ولهذا أشركت اللاعبين الذين أعرفهم".

وأشارت "أس" إلى أن ديمبلي لا يحظى حاليا بثقة مدربه الإسباني، وأن هذا أمر واضح لا يرقى إليه أي شك.

ومنذ أن تعافى من إصابته الثانية مع برشلونة، شارك ديمبلي لمدة 27 دقيقة فقط أمام ألافيس، ولم يشارك حتى دقيقة واحدة أمام إيبار وتشلسي.

وشارك ديمبلي منذ وصوله إلى برشلونة في ستة لقاءات، من بينها اثنان فقط ضمن التشكيلة الأساسية.

ولعب الدولي الفرنسي مباراتين بعد انضمامه مباشرة إلى برشلونة وقبل إصابته الخطيرة التي تعرض لها في أول أيامه مع النادي الكتالوني (قطع في وتر الفخذ).

وقد استهل مشواره مع برشلونة باللعب أمام إسبانيول، بعدما شارك في تلك المباراة من مقاعدة البدلاء ولعب 22 دقيقة، ثم شارك أساسيا أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا لمدة 71 دقيقة.

‪‬ ديمبلي يحظى بدعم زملائه في الفريق(غيتي)
‪‬ ديمبلي يحظى بدعم زملائه في الفريق(غيتي)

وعاد اللاعب الفرنسي للمشاركة أساسيا مرة أخرى بعد مباراة يوفنتوس بثلاثة أيام أمام خيتافي، ولكنه أصيب بعد مرور نصف ساعة من المباراة، وكانت تلك هي المرة الأخيرة له ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة.

وبعد عودته من الإصابة، شارك بديلا في مباراة سيلتافيغو في بطولة كأس ملك إسبانيا، ثم أمام ليفانتي وريال سوسيداد، وفي المباراة الأخيرة تعرض لإصابته الثانية.

ويلقى ديمبلي دعما كبيرا من زملائه داخل الفريق، فهم لا يتوقفون عن مساندته أو الدفاع عنه.

وقال الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم وسط برشلونة "إنه شاب صغير وعانى لتوه من إصابتين، يجب أن نتحلى بالصبر معه ونمنحه الوقت المناسب للتأقلم".

لكن إذا غاب لاعب بحجم ديمبلي -الذي كلف خزانة برشلونة أموالا طائلة- عن المباراتين القادمتين أمام جيرونا ولاس بالماس، فإن ذلك سيكون لغزا عصيا على التفسير.

المصدر : الجزيرة + وكالات