كم نقطة يحتاج البرسا للفوز بلقب الليغا؟

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona vs Atletico Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - March 4, 2018 Barcelona’s Lionel Messi scores their first goal from a free kick REUTERS/Juan Medina

يقول التاريخ إنه لم يسبق لفريق إسباني كان متفوقا بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه وعلى بعد 11 مباراة من نهاية الموسم أن فقد لقب الدوري لكرة القدم.

فبعد فوزه أمس على صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد بهدف نظيف سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ابتعد البرسا عن "الروخيبلانكوس" بثماني نقاط في الصدارة، وتتبقى له 11 مباراة، بينها ست على أرضه وبين جماهيره.

ويحتاج البلوغرانا 25 نقطة من مبارياته 11 للفوز باللقب دون الاهتمام بنتائج "الأتلتي" الذي حتى لو فاز بجميع مبارياته ووصل لنفس عدد النقاط مع البرسا، فإن رفقاء ميسي يتفوقون بفارق كبير عن أتلتيكو من حيث عدد الأهداف.

وسيحاول البرسا حسم الللقب في المباريات الست التي يخوضها على أرضه (أتلتيك بلباو، وليغانيس، وفالنسيا، وفياريال، وريال مدريد، وريال سوسيداد)، وهناك أيضا خمس مباريات خارج أرضه (ملقا، وإشبيلية، وسلتا فيغو، وديبورتيفو لاكورونيا، وليفانتي).

ويقول مدرب البرسا إرنستو فالفيردي إن الأمور لم تنته بعد والمباريات القادمة صعبة، غير أن فالفيردي أخفق في معادلة رقم المدرب السابق للبرسا بيب غوارديولا في عدد النقاط التي اكتسبها الفريق موسم 2010-2011، حيث كان يبلغ رصيد برشلونة قبل 11 مباراة من ختام الليغا 74 نقطة أي أكثر بخمس نقاط من رصيد البرسا الحالي.

ولكنه يستطيع معادلة أو التفوق على "المدرب الفيلسوف" في عدد المباريات التي تجنب الفريق فيها الخسارة، إذ تنقص أبناء فالفيردي أربع مباريات لمعادلة رقم غوارديولا (31 مباراة).

المصدر : الصحافة الإسبانية