هل اقترب مشوار ديمبلي في برشلونة من نهايته؟

SEVILLE, SPAIN - MARCH 31: Ousmane Dembele of FC Barcelona in action during the La Liga match between Sevilla CF and FC Barcelona at Estadio Ramon Sanchez Pizjuan on March 31, 2018 in Seville, Spain. (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)
كانت صفقة خيالية تلك التي أبرمها برشلونة مع دورتموند للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي. غير أن الأخير لم ينجح حتى اللحظة في التأقلم مع أجواء فريقه الجديد، وتروج شائعات حول اقتراب مغادرته كامب نو. 

فقد انتظر ديمبلي حتى الدقيقة 79 من عمر المباراة التي فاز فيها فريقه على فالينسيا بهدفين لهدف، حتى تمكن من اللعب. 

وفور لمسه الكرة جاء هدف لم يصنعه لصالح فريقه وإنما لفالنسيا. وتسبب ذلك في رفع حدة الجدل الدائر بين أوساط مشجعي برشلونة حول مدى "فشل" مهاجم دورتموند السابق في الاندماج بين صفوف الفريق الكتالوني.

وفي الحقيقة كان ديمبلي قد سعى إلى مساندة دفاع فريقه، حين ارتكب خطأ ضد اللاعب خوسيه غايا في مربع العمليات، وكانت النتيجة أن احتسب الحكم ضربة جزاء وبطاقة صفراء رفعها بوجه المهاجم الفرنسي. 

وكما بات معلوما، قلص القائد داني باريخو الفارق لصالح فالينسيا صاحب المركز الثالث من ركلة جزاء مرت أسفل مارك-أندريه تير شتيغن. لكن الهدف لم يمنع برشلونة من الصمود في نهاية مثيرة والفوز بنقاط المباراة الكاملة، ليصبح على بعد سبع نقاط من حصد لقبه الـ 25 لليغا. 

 تقارير أشارت إلى أن ديمبلي يرفض البقاء على دكة البدلاء
 تقارير أشارت إلى أن ديمبلي يرفض البقاء على دكة البدلاء

أما ديمبلي فقد فرّ مباشرة بعد انتهاء المباراة إلى كابينة اللاعبين. وفي صباح اليوم الاثنين نقلت مواقع رياضية عدة أن مشوار ديمبلي في برشلونة اقترب من نهايته، بل حتى أرسنال الإنجليزي أعرب عن اهتمامه بضم اللاعب الذي كلّف برشلونة في أغسطس/آب الماضي نحو 115 مليون يورو، وفق ما نقله موقع "دون بالون" الإسباني. 

وإذا كانت هذه المعلومات لا تزال غير مؤكدة ولا تخرج عن نطاق الشائعات، فإن موقف ديمبلي الرافض البقاء على دكة البدلاء حقيقة مؤكدة، تماما مثل تخوفاته من انتقال مواطنه نجم أتليتكو "أنطوان غريسمان" إلى البارسا نهاية هذ الموسم، مما ينذر بمنافسة ثنائية من المتوقع أن يحسمها غريسمان لصالحه.  

يذكر أن اللاعب العشريني (20 عاما) لعب منذ انتقاله إلى الدوري الإسباني 18 مباراة، بمعدل 860 دقيقة. وتحت قيادة المدرب إيرنستو فالفيردي لم يتجاوز دور لاعب احتياط، كما أنه لم يحرز سوى هدف واحد فقط بقميص برشلونة.

المصدر : دويتشه فيله