رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

"الرسام" يودع برشلونة بأفضل طريقة

إنييستا
تابع
برشلونة
تابع
الدوري الإسباني
تابع
إذا كانت هذه بالفعل واحدة من المباريات الأخيرة لأندريس إنيستا مع برشلونة، فإنها كانت طريقة رائعة لوداع النادي الكتالوني. 

وكان قائد برشلونة أفضل لاعب أمس السبت بعدما قدم عرضا مذهلا ليساعد فريقه الممتع على سحق إشبيلية 5-صفر والفوز بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي. 

وسيتخذ إنيستا قرارا بشأن مستقبله الأسبوع المقبل، ويدرس لاعب الوسط البالغ عمره 33 عاما الانتقال للدوري الصيني، وتقول تقارير صحفية إسبانية إنه سينهي مدته الناجحة للغاية مع برشلونة من أجل تجربة حظه في الشرق الأقصى. 

وبكى قائد برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة عند استبداله وسط هتافات باسمه من جماهير الفريقين في المدرجات.

وقال إنيستا "هذا الأسبوع سأعلن قراري النهائي. ما يجعلنا سعداء هو أيام مثل هذه. أردت حقا أن يسير هذا اليوم بشكل جيد وحدث ذلك بالفعل منذ الدقيقة الأولى".

وأضاف "كانت ليلة رائعة من كافة الجوانب، على صعيد الفريق وعلى الصعيد الشخصي. هذا لقب نحبه وسنحاول إضافة لقب الدوري لننهي الموسم بقوة".

وكانت هذه سادس مرة يرفع فيها إنيستا كأس الملك، إضافة لثمانية ألقاب في الدوري ستصبح تسعة إذا حقق برشلونة الثنائية المحلية بحصوله على ثلاث نقاط إضافية من مبارياته الخمس الأخيرة. كما فاز إنيستا بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. 

وأمام إشبيلية كان إنيستا في أفضل مستوياته، وساعد برشلونة على إرهاق منافسه بتمرير الكرة بسرعة ودقة ولم يترك الفريق الأندلسي يلتقط أنفاسه. 

وتسجيل الأهداف ليس موطن قوة إنيستا، إذ أحرز هدفا واحدا بجميع المسابقات هذا الموسم قبل أن يسجل هدف برشلونة الرابع بعدما راوغ حارس إشبيلية ديفد سوريا ليهز الشباك من زاوية صعبة.

وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة "أندريس يقدم استعراضا فنيا. مشاهدته ممتعة". 

وبعد خيبة أمل خروج برشلونة من دور الثمانية في دوري الأبطال أمام روما بعدما أهدر الفريق الكتالوني تفوقه بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب، شعر إنيستا بالسعادة بعد عودة الابتسامة للجماهير. 

وقال "الفريق والجماهير يستحقون عشرة من عشرة. هناك الكثير من المشاعر. أنا سعيد جدا وسعيد بأننا أظهرنا أفضل ما عندنا وسعيد بهذا اللقب. رغم أننا جميعا كنا نفكر في مباراة روما، فإن الجماهير تستحق هذا اللقب".

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!