11 رقما لميسي وبرشلونة في ليلة التتويج

LA CORUNA, SPAIN - APRIL 29: Lionel Messi of Barcelona scores his sides second goal past Ruben of Deportivo La Coruna during the La Liga match between Deportivo La Coruna and Barcelona at Estadio Riazor on April 29, 2018 in La Coruna, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
ميسي سجل ثلاثية ومنح برشلونة لقبه الـ25 في الدوري (غيتي)

حقق نادي برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي 11 رقما بعد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا 4-2 أمس الأحد والتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

– رفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 32 هدفا ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل أكثر من 30 هدفا في سبعة مواسم مختلفة.

– وصلت أهداف النجم الأرجنتيني على ملعب "ريازور" معقل ديبورتيفو لاكورونيا إلى 11 هدفا ليصبح المكان المفضل له مع ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد.

– سجل ميسي أمس ثلاثية ليصبح ثاني لاعب يسجل 30 "هاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني خلف المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 34 "هاتريك".

– ميسي حقق لقب الليغا للمرة التاسعة ليصبح أكثر لاعب أجنبي يحقق لقب الدوري الإسباني في التاريخ.

– وصل النجم الأرجنتيني للهدف رقم 550 في مسيرته مع برشلونة أثناء 634 مباراة.

– حقق ميسي اللقب رقم 32 مع برشلونة وتساوى أندريس إنييستا في عدد التتويجات المحققة.

– تخطى ميسي نظيره المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في صراع الحذاء الذهبي، حيث أصبح يمتلك 32 هدفا بفارق هدف عن النجم أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

– حقق برشلونة ثنائية الدوري والكأس للمرة الثامنة في تاريخه.

– لأول مرة يحسم فريق لقب الدوري الإسباني قبل أربع مباريات له على نهاية المسابقة منذ تتويج برشلونة باللقب في موسم 1997-1998 تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال.

– حصل مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على لقب الليغا للمرة الأولى في تاريخه.

– حقق برشلونة أطول سلسلة مباريات دون هزيمة عبر التاريخ بالدوري الإسباني وذلك في 41 مباراة.

المصدر : وكالات