موناكو يكتسح تولوز برباعية ويعزز وصافته

VH17568 - Monaco, -, MONACO : Monaco's Portuguese defender Fabio Coentrao (2ndR) scores a goal during the French L1 football match Monaco (ASM) vs Toulouse (TFC) on January 24, 2016 at the Louis II Stadium in Monaco. AFP PHOTO / VALERY HACHE
موناكو برصيد 39 نقطة في المركز الثاني خلف سان جيرمان (الفرنسية)

ابتعد موناكو مجددا في المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه تولوز برباعية نظيفة اليوم الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق الإمارة إلى مباراته مع تولوز وهو على المسافة ذاتها مع نيس الثالث الذي تغلب السبت على لوريان 2-1، لكن فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ابتعد عن منافسه مجددا بفارق ثلاث نقاط بعدما واصل نتائجه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرة التاسعة على التوالي، متخلصا في الوقت ذاته من عقدة التعادلات التي لازمته في أربع من هذه المراحل التسع.

وحسم موناكو المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حين تقدم بهدفين نظيفين سجلهما برناردو سيلفا وفابيو كوينتراو في الدقيقتين 28 و36، ثم أضاف جويدو كارييو والبديل هيلدر كوستا الهدفين الآخرين في الدقيقتين السبعين والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبذلك رفع موناكو رصيده إلى 39 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام نيس وبفارق 21 نقطة عن باريس سان جيرمان حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة، بينما تجمد رصيد تولوز عند عشرين نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير.

‪الجزائري عيسى ماندي محرزا هدف التعادل لريمس في الدقيقة 89‬ (الفرنسية)
‪الجزائري عيسى ماندي محرزا هدف التعادل لريمس في الدقيقة 89‬ (الفرنسية)

تعادل سانت إتيان
من جهته فرط سانت إتيان بنقطتين ثمينتين لصراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تعادله مع مضيفه ريمس 1-1 في مباراة تقدم خلالها حتى الدقيقة قبل الأخيرة بهدف سجله جان كريستوف باهيبيك (60)، إلا أن شباكه اهتزت في الوقت القاتل بهدف من الجزائري عيسى ماندي (89).

ورفع سانت إتيان الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية أمام باريس سان جيرمان، رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس، بفارق ثلاث نقاط عن نيس صاحب المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، بينما أصبح رصيد ريمس 23 نقطة في المركز الـ17.

وتعادل ليون مع ضيفه مرسيليا 1-1  فصار رصيد كل منهما 30 نقطة انتقل درجة واحدة إلى المركزين التاسع والثامن على التوالي.

وكان مرسيليا سباقا إلى التسجيل عبر ريمي كابيلا (64)، وأدرك البديل كورنتان توليسو التعادل لليون (78).

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان 60 نقطة من 22 مباراة.
2- موناكو  39 من 22
3- نيس    36 من 22
4- رين    34 من 22
5- أنجيه   34 من 22

المصدر : وكالات