رسميا دي ماريا لاعبا لباريس سان جيرمان

Argentina's Angel Di Maria, left, is tackled by Chile's Alexis Sanchez during the Copa America final soccer match at the National Stadium in Santiago, Chile, Saturday, July 4, 2015. (AP Photo/Luis Hidalgo)
دي ماريا بقميص منتخب الأرجنتين أثناء مباراته ضد نظيره التشيلي في بطولة كوبا أميركا الأخيرة بإستاد سانتياغو (أسوشيتد برس)

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الخميس، تعاقده رسمياً مع الجناح الأرجنتيني الدولي أنخل دي ماريا لأربع سنوات قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وجاء الإعلان عن التعاقد مع دي ماريا بعد أيام من إعلان باريس سان جيرمان توصله لاتفاق مع مانشستر يونايتد يقضي بانتقال دي ماريا إلى النادي الفرنسي، في ثاني أغلى صفقة في الملاعب الفرنسية قدرتها الصحف بنحو 63 مليون يورو (68.75 مليون دولار أميركي).

وتُعد صفقة انتقال مهاجم باريس سان جيرمان الآخر، الأورغوياني أديسون كافاني، من نادي نابولي الإيطالي -وقدرها 64 مليون يورو (69.83 مليون دولار تقريبا)- هي الأغلى في تاريخ الدوري الفرنسي.

وكان دي ماريا (27 عاما) الذي حل وصيفا مع منتخب بلاده في مونديال 2014 في البرازيل، انتقل إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني الذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا في العام نفسه، مقابل 75 مليون يورو (81.83 مليون دولار).

غير أن موسم دي ماريا مع النادي الإنجليزي لم يكن ناجحا، وكثيرا ما بقي على مقاعد الاحتياط، فخاض معه 27 مباراة في الدوري سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط.

وقال دي ماريا بعد التوقيع "أنا فخور ومتحمس لارتداء قميص باريس سان جيرمان، وأتمنى النجاح معه في جميع المسابقات في فرنسا وأوروبا. أريد الفوز مجددا بمسابقة دوري أبطال أوروبا التي هي حلم جميع اللاعبين. سنعمل كل ما في وسعنا من أجل حصد أكبر عدد من الألقاب لمشجعي باريس سان جيرمان ولفرنسا".

من جانبه، قال رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، "إننا فخورون باختيار دي ماريا لباريس سان جيرمان. إنه لاعب مليء بالمواهب ويملك قدرة رائعة على التخلص من منافسيه وسرعة فائقة".

وأضاف "يلتحق (دي ماريا) بمجموعة مهمة من الأميركيين الجنوبيين والعائلة الكبيرة في باريس سان جيرمان الذي يؤكد مرة جديدة -من خلال ضم دي ماريا- طموحاته الكبيرة ورغبته الدائمة في السير إلى الأمام".

وأحرز باريس سان جيرمان الثلاثية المحلية الموسم الماضي (الدوري وكأس فرنسا وكأس رابطة الأندية)، وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال قبل أن يسقط أمام برشلونة الذي تُوِّج بطلا لاحقا.

المصدر : الفرنسية