نانت يستعيد نغمة الانتصارات ونيس رابعا

094 - Nantes, Loire-Atlantique, FRANCE : Nantes' players celebrate at the end of the French L1 football match between Nantes and Saint-Etienne on January 10, 2015 at the Beaujoire stadium in Nantes, western France. AFP PHOTO / JEAN-SEBASTIEN EVRARD
هذا الفوز هو السابع لنانت هذا الموسم والأول له في مبارياته الثماني الأخيرة (الفرنسية)

استعاد نانت نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه سانت إتيان 2-1 اليوم الأحد على ملعب "لابوجوار" في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سانت إتيان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 14 عبر نولان رو من ركلة جزاء إثر عرقلة رومان هاموما داخل المنطقة من قبل حارس المرمى ريمي ريو.

ونجح نانت في إدراك التعادل في الدقيقة 29 بواسطة يوهان أوديل قبل أن يمنحه الدولي الإيسلندي كولبين سيغثورسون هدف الفوز في الدقيقة 77.

وهذا هو الفوز السابع لنانت هذا الموسم والأول له في مبارياته الثماني الأخيرة، حيث مُني بخسارتين متتاليتين وسقط بعدها في فخ التعادل خمس مرات متتالية.

ورفع نانت رصيده إلى 27 نقطة وارتقى مؤقتا إلى المركز العاشر.

في المقابل، مُني سانت إتيان بخسارته التاسعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السابع.

تعادل ليل
وعلى ملعب "فيلنوف داسك" وأمام 34 ألف متفرج، سقط ليل في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي أمام ضيفه نيس 1-1.

وكان ليل يمني النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند خمسة حتى الآن هذا الموسم بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الماضية.

وتقدم صاحب الأرض عبر الجزائري الأصل ياسين بنزية في الدقيقة العاشرة، لكن نيس أدرك التعادل بواسطة السويدي نيكلاس هولت (45).

وتراجع ليل إلى المركز 13 برصيد 25 نقطة مقابل ثلاثين نقطة لنيس، الذي ارتقى إلى المركز الرابع بفارق الأهداف أمام كان، مستغلا خسارة الأخير أمام مضيفه أنجيه صفر-2 أمس السبت.

ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جيرمان 54 نقطة من 20 مباراة

2- أنجيه 34 من 20

3- موناكو 33 من 20

4- نيس 30 من 20

5- كان 30 من 20

المصدر : وكالات