سان جرمان يستعيد المركز الثالث من سانت إتيان

Paris Saint-Germain's Brazilian defender David Luiz (front) celebrates with Paris Saint-Germain's Brazilian defender Thiago Silva (L), after he scored a goal during the French L1 football match Paris Saint-Germain (PSG) vs Evian (ETGFC) on January 18, 2015 at the Parc des Princes stadium in Paris. AFP PHOTO / KENZO TRIBOUILLARD
باريس سان جيرمان رفع رصيده إلى 41 في المركز الثالث (الفرنسية/غيتي)

استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين المركز الثالث من سانت إتيان بعد عودته إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه إيفيان 4-2 اليوم ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعوّض الفريق الباريسي خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية أمام باستيا 2-4، وتقدم إلى المركز الثالث مستفيدا من تعادل سانت إتيان السلبي اليوم مع مضيفه، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة، في حين تجمد رصيد إيفيان عند عشرين نقطة في المركز الـ18.

فعلى "بارك دي برانس"، وضع سيدريك باربوزا فريقه إيفيان في المقدمة (14)، بيد أن رجال المدرب لوران بلان عادلوا الأرقام عبر البرازيلي دافيد لويز (30) قبل أن يضعهم الإيطالي ماركو فيراتي في المقدمة للمرة الأولى (38).

وعاد إيفيان ليناطح سان جرمان فعادل النتيجة في الدقيقة 63 عبر الهولندي غريغوري فان در فيل خطأ في مرمى فريقه.

لكن البطل عرف من أين تؤكل الكتف، إذ تقدم مجددا عبر الأرجنتيني خافيير باستوري الذي سجل الهدف الثالث (75)، ثم قضى الأوروغوياني أدينسون كافاني على أي أمل لإيفيان بإمكان العودة من خلال توقيعه على الهدف الرابع (89).

تعادل سانت إتيان
وتراجع سانت اتيان من المركز الثالث إلى الرابع بعد تعادله مع مضيفه رين صفر-صفر على ملعب "لا روت دو لوريان".

وباتت لسانت إتيان أربعون نقطة، بينما رفع رين رصيده إلى ثلاثين نقطة في المركز التاسع.

وكان ليون تابع نتائجه الرائعة في الآونة الاخيرة وحقق فوزه السادس على التوالي عندما تغلب على مضيفه لنس 2-صفر أمس السبت.

كما فاز موناكو على نانت 1-صفر، ولوريان على ليل 1-صفر، وكاين على رينس 4-1، ومونبلييه على مضيفه متز 3-2، بينما تعادل تولوز مع باستيا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 45 نقطة من 21 مباراة

2- مرسيليا 41 من 20

3- باريس سان جرمان 41 من 21

4- سانت إتيان 40 من 21

5- موناكو 36 من 21

المصدر : الفرنسية