ليون يكتسح تولوز بثلاثية ويتصدر الدوري الفرنسي

Lyon's French forward Alexandre Lacazette (C) is congratulated by teammates after scoring a goal during the French L1 football match Lyon (OL) vs Toulouse (TFC) on January 11, 2015 at the Gerland stadium in Lyon. AFP PHOTO PHILIPPE MERLE
ليون رفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق مرسيليا (الفرنسية/غيتي)

انتزع ليون الصدارة لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني 2012، بعد فوزه على ضيفه تولوز 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق ليون فوزه التاسع على التوالي على ملعبه "غيرلان"، وعزز بالتالي فرصته في اعتلاء منصة التتويج لأول مرة منذ 2008 حين حقق آخر ألقابه السبعة المتتالية.

واستغل ليون تعثر مرسيليا الذي سقط أمام مضيفه مونبلييه 1-2 الجمعة، ثم باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين أمام مضيفه باستيا 2-4، رافعا رصيده إلى 42 نقطة.

ورفع ليون رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق مرسيليا، وبفارق أربع نقاط على سان جرمان الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد فوز سانت إتيان على مضيفه رينس 2-1 أمس أيضا.

وافتتح ليون التسجيل قبل مرور ربع ساعة من زمن اللقاء، عندما أرسل الجزائري نبيل فقير كرة بينية استثمرها ألكسندر لاكازيت ووضعها في الشباك (14).

وعزز لاكازيت تقدم صاحب الأرض بعد كرة داخل المنطقة من كورنتان توليسو ارتطمت بقدم مدافع ولفها الأول بيمناه لتستقر في قلب المرمى (27).

وفي الشوط الثاني، أضاف ليون سريعا الهدف الثالث بواسطة فقير بعد بينية من رشيد غزال كسر على إثرها التسلل وواجه الحارس علي أحمدا وسدد الكرة فارتطمت بقدم الأخير وارتفعت من فوقه ثم سكنت الشباك (48).

وخيم التعادل السلبي على مباراة نانت مع ضيفه متز.

ورفع نانت رصيده إلى 31 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على بوردو الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على موناكو الخامس ووصيف البطل في آخر مباريات المرحلة، في حين صار متز في المركز 17 وله 20 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليون 42 نقطة من 20 مباراة

2- مرسيليا 41 من 20

3- سانت إتيان 39 من 20

4- باريس سان جرمان 38 من 20

5- موناكو 32 من 19

المصدر : وكالات