مرسيليا يهزم سانت إتيان وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

Marseille's French midfielder Giannelli Imbula, second right, celebrates with his teammates after scoring against Saint-Etienne, during their League One soccer match, at the Velodrome Stadium, in Marseille, southern France, Sunday, Sept. 28, 2014. (AP Photo/Claude Paris)
مرسيليا حقق فوزه السادس في الدوري وتربع في الصدارة (أسوشيتد برس)

عاد أولمبيك مرسيليا إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي ابتعدت عنه بضع ساعات لمصلحة بوردو، بعدما حقق فوزا ثمينا 2-1 على ضيفه سانت إتيان في المرحلة الثامنة من المسابقة الأحد.

وبدأ مرسيليا المباراة بقوة ليتقدم مبكرا عن طريق لاعبه البلجيكي جيانيللي إمبولا في الدقيقة السابعة عبر تصويبة رائعة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء.

وعزز ديميتري بايت تقدم أصحاب الأرض بعدما أضاف الهدف الثاني لمرسيليا في الدقيقة 28 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني، قلص سانت إتيان الفارق بعدما أحرز لاعبه جوناثان بريسون هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 53.

وواصل مرسيليا انتصاراته بهذا الفوز، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي ليتربع في الصدارة منفردا بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة.

فوز بوردو
من جانبه، حقق بوردو المطلوب منه وخرج بالنقاط الثلاث من مباراته مع ضيفه رين، وإن كان بصعوبة بالغة بالفوز عليه 2-1 بهدف في الوقت القاتل الأحد.

‪بوردو رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني‬ (الفرنسية/غيتي)
‪بوردو رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني‬ (الفرنسية/غيتي)

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا، ثم تقدم لاعب الوسط التونسي الدولي وهبي الخزري بهدف لبوردو في الدقيقة 73، ولكن حبيب حبيبو مهاجم أفريقيا الوسطى أدرك التعادل لرين قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة خطف توماس توري هدف الفوز القاتل لبوردو، ليرفع رصيد فريقه إلى 17 نقطة في المركز الثاني بعد مرسيليا المتصدر.

تعادل ليون
وفي مباراة أخرى، أجبر نانت ضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل بهدف لجوردان فيريتو في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، مقابل هدف للبوركيني بكاري كوني في الدقيقة 51.

ورفع ليون رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر قبل مواجهته القوية مع ليل في المرحلة المقبلة، بينما أصبح رصيد نانت 12 نقطة في المركز التاسع.

كما انتهت مباراة لنس وكاين بالتعادل السلبي، ليرفع كل منهما رصيده إلى ثماني نقاط.

المصدر : وكالات