كافاني يجنب سان جيرمان خسارة كلاسيكو فرنسا

Soccer Football - Ligue 1 - Olympique de Marseille vs Paris St Germain - Orange Velodrome, Marseille, France - October 22, 2017 Paris Saint-Germain’s Edinson Cavani REUTERS/Jean-Paul Pelissier
كافاني سجل هدفا في اللحظات الأخيرة وأنقذ سان جيرمان من الخسارة (رويترز)

أنقذ المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان من تلقي خسارته الأولى في الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما سجل هدفا في الوقت القاتل، قاد به نادي العاصمة لتعادل بطعم الفوز 2-2 أمام مضيفه أولمبيك مارسيليا في كلاسيكو الكرة الفرنسية وقمة مباريات المرحلة العاشرة للبطولة.

وفي ظل أجواء عصبية اتسمت بها المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم معقل مارسيليا، بادر لويس غوستافو بالتسجيل لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل البرازيلي نيمار لسان جيرمان في الدقيقة 33.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف فلوران توفين الهدف الثاني لمارسيليا في الدقيقة 78، قبل أن تزداد الأمور سوءا على سان جيرمان الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد نيمار في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتحدى سان جيرمان النقص العددي الذي عانى منه، بعدما أحرز كافاني هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة، ليحرز هدفه التاسع مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وتوقفت المباراة لحظات بسبب إلقاء جماهير مارسيليا مواد صلبة وزجاجات بلاستيكية على نيمار قبل تلقيه البطاقة الحمراء.

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى 26 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه موناكو حامل اللقب، في حين رفع مارسيليا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت الأحد عن فوز ليون على مضيفه تروا 5-صفر، وستراسبورغ على ضيفه نيس 2-1.

المصدر : وكالات