يويفا يوقف إيفرا ومرسيليا ينهي عقده

Soccer Football - Europa League - Playoffs – NK Domzale v Olympique Marseille - Lubljana, Slovenia - August 17, 2017 Marseille's Patrice Evra in action REUTERS/Srdjan Zivulovic

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة إيقاف المدافع الفرنسي باتريس إيفرا عن المشاركة في جميع مسابقاته حتى 30 يونيو/حزيران 2018، بينما أعلن ناديه مرسيليا إنهاء عقده بالتراضي.

ولن يلعب إيفرا أوروبيا حتى نهاية الموسم فضلا عن تغريمه بمبلغ 10 آلاف يورو بسبب ضربة مذهلة بالقدم لأحد المشجعين قبل مباراة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

في المقابل، أعلن مرسيليا إنهاء عقد مدافعه الدولي "باتفاق الطرفين".

وقال النادي في بيان "قرر مرسيليا وباتريس إيفرا أن ينهيا تعاونهما باتفاق مشترك، ألغي عقد اللاعب رسميا وعلى الفور".

وكان إيفرا (36 عاما) وجه في 2 نوفمبر/تشرين الثاني ركلة قوية بقدمه من فوق لوحات الإعلانات لوجه مشجع بادر إلى شتمه قبل المباراة التي خسرها مرسيليا على أرض غيمارايش البرتغالي صفر-1 في الدوري الأوروبي.

وطرد اللاعب الفرنسي فورا قبل انطلاق المباراة في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

ثم استبعده ناديه في اليوم التالي، وأصبح الطلاق رسميا من قبل جمهور الفريق الأحد خلال المباراة التي فاز فيها مرسيليا على كان محليا 5-صفر حين تعرض للشتم غناء ورفعت يافطات موجهة له شخصيا كتب عليه "تعتقد أنك فوق مؤسسة مرسيليا (…)، تعقل إيفرا!".

كانت أشهر سابقة كانت ضربة كينغ فو لمشجع إنجليزي كلفت الفرنسي إريك كانتونا عام 1995 في أيام عزه ومجده مع مانشستر يونايتد، إيقاف ثمانية أشهر من قبل الاتحاد الإنجليزي.

وصرح رئيس نادي مرسيليا جاك هنري إيرود في بيان النادي بعد قرار إلغاء عقد اللاعب "اليوم، هناك حزن كبير. أولا بالنسبة إلى باتريس إيفرا الذي بالتأكيد فهم جميع ارتدادات حركته وأنه لن يستطيع أن يمارس بعد اليوم هوايته مع مرسيليا".

وأضاف "وثانيا، لأنصار النادي الذين وصموا بفعل تصرف غير مسؤول لقلة قليلة منهم، وثالثا على المؤسسة التي تلطخت سمعتها بعد أن كانت مثالا في تصرفات لاعبيها وفي الأسس المهمة لانطلاق مشروعها التصحيحي".

المصدر : الفرنسية