سان جيرمان يكسر صمود موناكو ويعزز صدارته

Soccer Football - Champions League - Paris St Germain vs Celtic - Parc des Princes, Paris, France - November 22, 2017 Paris Saint-Germain’s Marco Verratti celebrates scoring their fifth goal with teammates   REUTERS/Charles Platiau

عزز فريق باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي بتغلبه على مضيفه موناكو 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في الجولة الرابعة عشرة من الدوري، التي شهدت أيضا فوز مرسيليا على غانغون بهدف دون رد، وليون على نيس بخماسية نظيفة.

وسجل هدفي سان جيرمان إدينسون كافاني في الدقيقة 19 ونيمار في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو جواو موتينيو في الدقيقة 81.     

ورفع النادي الباريسي رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد موناكو عند 29 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليون. 

بهذا الفوز، حافظ سان جيرمان على سجله خاليا من الهزائم محققا انتصاره الثاني عشر في الدوري هذا الموسم مقابل التعادل في مباراتين، بينما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لموناكو هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والتعادل في مباراتين. 

فوز مرسيليا
وعزز فريق مرسيليا موقعه في جدول ترتيب أندية الدوري بتغلبه على غانغون 1-صفر. 

ويدين مرسيليا بالفضل في هذا الفوز للاعبه فلوريان توفين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة31.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 28 نقطة ليعزز تواجده في المركز الرابع، وتوقف رصيد غانغون عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الثالثة لقن فريق ليون مضيفه نيس درسا في فنون كرة القدم، وتغلب عليه بخماسية نظيفة.

وسجل أهداف ليون ممفيس ديباي (هدفين) في الدقيقتين 5 و38، وماكسويل كورني في الدقيقة 20، وماريانو دياز في الدقيقة 27، ومزياني ماوليدا في الدقيقة 79.

ورفع ليون رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد نيس عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

المصدر : وكالات