رابيو: انتقال مبابي لسان جيرمان سيصبح رسميا اليوم

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - France Training - Clairefontaine, France - August 28, 2017 France's Kylian Mbappe during training REUTERS/Gonzalo Fuentes

كشف لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أدريان رابيو أن انضمام زميله في المنتخب كيليان مبابي إلى النادي الباريسي سيصبح "رسميا الثلاثاء"، وذلك في تصريحات أدلى بها على هامش معسكر للمنتخب حيث يوجد اللاعبان.

وأفادت التقارير الصحافية في الأيام الماضية بأن نجم موناكو مبابي (18 عاما) سينتقل إلى نادي العاصمة في صفقة تبلغ قيمتها 180 مليون يورو، وسط ترجيحات بإعلانها رسميا أمس الاثنين.

لكن رابيو، الموجود مع مبابي في معسكر المنتخب في كليرفونتين، كشف لصحيفة "لو باريزيان" أن النجم الشاب "أبلغني أن انتقاله إلى باريس سان جيرمان من المقرر أن يصبح رسميا (اليوم) الثلاثاء".

وأضاف "هذه أنباء جيدة بطبيعة الحال"، معتبرا أن مبابي "لاعب شاب وناضج يتمتع بقدرة هائلة ومتحدر من منطقة باريس".

ويعسكر المنتخب الفرنسي منذ الاثنين في مقره بكليرفونتين استعدادا للقاءين هذا الأسبوع (الخميس والأحد) مع هولندا ولوكسمبورغ ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتنتهي الخميس 31 أغسطس/آب الجاري فترة الانتقالات الصيفية.

وكان مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أكد الاثنين أنه لن يسمح لأي من لاعبيه بمغادرة المعسكر خلال هذه الفترة، من دون أن يستبعد إمكان خضوع مبابي للفحص الطبي التقليدي قبل إتمام الانتقال، في معسكر كليرفونتين.

وقدم مبابي أداء لافتا في موسمه الأول مع موناكو، وساهم في قيادته إلى إحراز لقب بطولة فرنسا في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2000، إضافة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد مبابي من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية. وفي حال انضمامه إلى سان جيرمان، سيكون ثاني أكبر صفقة يبرمها النادي الباريسي -المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية- هذا الصيف بعد ضم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية عالمية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

المصدر : الفرنسية