سان جيرمان يعلن رسميا ضم مبابي

مبابي ينضم رسميا لسان جيرمان (مواقع التواصل)
أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي ضم المهاجم الفرنسي كليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع أحقية شراء اللاعب.

ونشر الفريق الباريسي وفريق الإمارة تغريدتين تؤكدان ضم فريق العاصمة الفرنسية لمبابي، إذ رحب الأول بالموهبة الصاعدة (18 عاما) وأعلن أنه تعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لموسم واحد ينتهي يوم 30 يونيو/حزيران 2018، دون الكشف عن قيمة العقد.

من جهته تمنى موناكو لمبابي الأفضل له في المستقبل بعد انتقاله إلى سان جيرمان.

وكانت وسائل اعلامية عدة أكدت أن خيار شراء اللاعب يساوي 180 مليون يورو متضمنة المكافآت، ما يجعله ثاني أغلى لاعب في العالم في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان ايضا مقابل 222 مليون يورو.

وتابع فريق العاصمة أن مبابي -المولود في بوندي في ضاحية سان دوني الباريسية- "لعب ستين مباراة مع فريق موناكو وسجل 27 هدفا مع 16 تمريرة حاسمة منذ أول ظهور له في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2015".

بدوره، عبر رئيس النادي، ناصر الخليفي -في بيان- عن سعادته بضم اللاعب، وقال "من المهم جدا لكرة القدم الفرنسية الاحتفاظ بمثل هذه الموهبة وتطويرها في بطولتنا".

وأضاف "منذ انطلاقته على أعلى مستوى، يعكس صورة ممتازة للاعب شاب ومحترم جدا، منفتح وطموح وناضج جدا. بالدفاع عن ألواننا وسط لاعبين كبار، سيتابع كيليان تطورا سيعود بالفائدة على منتخب فرنسا في الأشهر والسنوات المقبلة".

وتأتي إعارة مبابي لموسم لتجنب عقوبات اللعب المالي النظيف التي قد يفرضه عليه الاتحاد الاوروبي خصوصا بعد أن اشترى نيمار في صفقة قياسية.

وكان الاتحاد الاوروبي للعبة اقر في 2011 قانون اللعب المالي النظيف الذي لا يسمح للاندية بانجاز نفقات تزيد على الايرادات ومراكمة ديون تزيد عن ثلاثين مليون يورو لثلاثة مواسم.

ولتخفيض نفقاته، لجأ سان جرمان الى بيع أو إعارة عدد من لاعبيه منهم بليز ماتويدي إلى يوفنتوس وجان كيفن أوغوستين إلى لايبزيغ، وأيضا على سبيل الإعارة الإسباني خيسي (ستوك سيتي) والبولندي غريغور كريتشوفياك ا(وست بروميتش).

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي