لماذا يصر كافاني على تسديد ركلات الجزاء؟

TOPSHOT - Paris Saint-Germain's Uruguayan forward Edinson Cavani (R) speaks with Paris Saint-Germain's Brazilian forward Neymar (C) during the French L1 football match between Paris Saint-Germain and Olympique Lyonnais at the Parc des Princes Stadium in Paris on September 17, 2017. / AFP PHOTO / CHRISTOPHE SIMON (Photo credit should read CHRISTOPHE SIMON/AFP/Getty Images)
كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أسباب إصرار الأورغوياني إدينسون كافاني على تسديد ركلات الجزاء، وهو ما أدى إلى خلاف كبير ظهر إلى العلن بينه وبين البرازيلي نيمار.

وتشير الصحيفة إلى بند في عقد الأورغوياني الذي انتقل من نابولي عام 2013، يحصل بموجبه على مليون يورو كمكافأة إذا كان هداف الدوري الفرنسي كما حصل العام الماضي، ولهذا لا يفوت فرصة لتسجيل الأهداف من كل المسافات. يذكر أن كافاني توج بلقب الهداف الموسم الماضي بتسجيله 35 هدفا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا البند كان موجودا بعقد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولكن القيمة المالية كانت تصل إلى مليون ونصف المليون يورو.

ومن غير المعلوم هل كان هذا الشرط موجودا في عقد نجم برشلونة السابق.

يذكر أن صحيفة "سبورت" الكتالونية زعمت أن نيمار طلب من إدارة النادي الباريسي التخلص من كافاني وبيعه خلال الفترة المقبلة، في تطور لافت للأزمة التي اندلعت بين اللاعبين مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب البرازيلي أبلغ إدارة النادي بأن التعايش مع زميله الأورغوياني لم يعد ممكنا.

واشتبك نيمار وكافاني لفظيا داخل غرفة تغيير الملابس عقب مباراة ليون التي جرت الأحد الماضي، مما أجبر البرازيلي تياغو سيلفا على التدخل لتهدئة الطرفين ومنع تدهور الأمور.

وخطف اللاعبان الأنظار خلال مباراة ليون التي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين بعدما رفض كافاني السماح لنيمار بتنفيذ ركلة جزاء رغم إلحاح الأخير.

وطلب المدرب أوناي إيمري -في تصريحات عقب المباراة- من نيمار وكافاني الاتفاق على صيغة ملائمة لتنفيذ الركلات الحرة وضربات الجزاء.

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة الفرنسية