"يويفا" ينهي جدل صفقتي نيمار ومبابي

GLASGOW, SCOTLAND - SEPTEMBER 12: Kylian Mbappe of PSG celebrates scoring his sides second goal with Neymar of PSG during the UEFA Champions League Group B match between Celtic and Paris Saint Germain at Celtic Park on September 12, 2017 in Glasgow, Scotland. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)
نيمار ومبابي وصلا إلى باريس الصيف الماضي مقابل صفقتين قياسيتين (غيتي)

أنهى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجدل بشأن صفقتي انتقال نيمار وكيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلاثاء أن لجنة المراقبة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتبرت إجراءات صفقتي ضم النادي الفرنسي للاعبين نيمار وكيليان مبابي صحيحة.

وانضم اللاعب البرازيلي إلى صفوف النادي الباريسي مقابل 222 مليون يورو قادما من برشلونة، في حين انتقل النجم الفرنسي الصاعد إلى ملعب الأمراء على سبيل الإعارة قادما من موناكو مع وجود بند يلتزم بمقتضاه بطل الدوري الفرنسي بشراء اللاعب الصيف القادم مقابل 180 مليون يورو.

ومنح الاتحاد مهلة لباريس سان جيرمان حتى يونيو/حزيران المقبل من أجل توفيق أوضاعه المالية، بما يتماشى مع قاعدة "اللعب المالي النظيف".

ويتعين على النادي الفرنسي بيع بعض لاعبيه قبل الثلاثين من يونيو/حزيران المقبل بقيمة مالية تبلغ سبعين مليون يورو -على الأقل- حتى يتمكن من توفيق أوضاعه المالية مع قاعدة "اللعب المالي النظيف".

المصدر : وكالات