إفشاء أسرار غرف الملابس وراء رحيل مورا

Soccer Football - Champions League - Paris St Germain Training - Ooredoo Training Centre, Saint-Germain-en-Laye, France - November 21, 2017 Paris St Germain's Marquinhos, Neymar and Lucas Moura during training REUTERS/Christian Hartmann

ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية اليوم الجمعة أن إدارة نادي باريس سان جيرمان لم تستغن فقط عن لوكاس مورا بسبب حاجتها للإيفاء بضوابط قواعد اللعب النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لكن أيضا لأنه كان أحد اللاعبين الذين يفشون أسرار غرف خلع الملابس، هو وحاتم بن عرفة، الذي يلعب مع الفريق منذ صيف 2016. 

وأشارت إلى أن اللاعبين شعروا بالأسف لرحيل لوكاس مورا إلى البريميير ليغ، ولإصرار المدير الرياضي للنادي إنتيرو هنريكي للتخلص من اللاعب الدولي البرازيلي. 

وتكفل نيمار، اللاعب الأغلى في العالم بانتقاله الصيف الماضي من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، بالإعراب عن الشعور العام للفريق عقب بيع لوكاس مورا، واصفا رحيل مواطنه "بالظالم"، قبل أن يضيف أنه ليس "مالكا للنادي" لكي يصر على الإبقاء عليه. 

وكان مورا انتقل إلى باريس سان جيرمان في يناير/كانون الثاني 2013 قادما من ساو باولو البرازيلي مقابل أربعين مليون يورو، وخاض بقميصه 150 مباراة، وتوج معه بأربعة ألقاب في كل من الدوري الفرنسي وكأس الرابطة الفرنسية، وثلاثة في كأس فرنسا، وخمسة في السوبر المحلي. 

كما خاض 34 مباراة دولية مع منتخب البرازيل الأول، تضمنت مشاركته في بطولتي كوبا أميركا عامي 2011 و2016، كما توج بفضية أوليمبياد لندن 2012، ولقب كأس القارات عام 2013.

المصدر : الصحافة الفرنسية