رياضة الجزيرة



رياضات ميكانيكية

روزبرغ يفوز بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي

روزبرغ قطع مسافة السباق البالغة 305.909 كيلومترات (71 لفة) بزمن قدره 1.31.09.090 ساعة (الفرنسية)

أحرز سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ المركز الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ18 قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا -1، اليوم الأحد على حلبة إنترلاغوش في ساو باولو.

وتقدم روزبرغ على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون المتوج باللقب العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته الاحترافية في المرحلة قبل الماضية، وسائق فيراري مواطنه سيباستيان فيتل.

وقطع روزبرغ مسافة السباق البالغة 305.909 كيلومترات (71 لفة) بزمن قدره 1.31.09.090 ساعة بمعدل سرعة وسطي 201.363 كلم/ساعة بفارق 7.756 ثوان أمام هاميلتون، و14.244 ثانية أمام فيتل.

وهذا هو الفوز الخامس لروزبرغ هذا الموسم بعد إسبانيا وموناكو والنمسا والمكسيك والـ13 في مسيرته الاحترافية، كما أنها الثنائية الـ11 لمرسيدس هذا الموسم.

وتابع روزبرغ انتصاراته المعنوية، فحقق الفوز الثاني على التوالي بعد الأول في المكسيك الأسبوع قبل الماضي وبعد ثلاثة أسابيع على تتويج زميله هاميلتون باللقب العالمي.

وانطلق روزبرغ من المركز الأول للمرة الخامسة على التوالي والسادسة هذا الموسم، وجاء أمام هاميلتون، علما بأنها المرة الـ15 هذا الموسم التي ينطلق فيها السائقان من المركزين الأول والثاني، ولم يسبق لأي فريق أن حقق الانطلاقة من المركزين الأول والثاني أكثر من 13 مرة في موسم واحد.

وعزز روزبرغ موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 297 نقطة وضمن إنهاء الموسم في الوصافة خلف هاميلتون (363 نقطة) للموسم الثاني على التوالي، كونه بات يتفوق على فيتل بفارق 31 نقطة.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل:
1- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)

3- الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)

4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)

5- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس)

6- الألماني نيكو هولكنبرغ (فورس إينديا-مرسيدس)

7- الروسي دانيال كفيات (ريد بول-رينو)

8- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس)

9- الفرنسي رومان غروغان (لوتوس-مرسيدس)

10- الهولندي ماكس فيرستابن (تورو روسو-رينو)

المصدر : وكالات

شارك برأيك