رياضة الجزيرة



الفورمولا 1 (F1)

هاميلتون يفوز بروسيا ويقترب من لقب فورمولا1

هاميلتون حقق اليوم فوزه الثاني والأربعين في مسيرته (الأوروبية)

قطع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس خطوة كبيرة نحو تحقيق لقبه الثالث في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، بفوزه اليوم الأحد بسباق جائزة روسيا الكبرى.

وعلى حلبة سوتشي، استفاد هاميلتون من انسحاب زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ بسبب عطل ميكانيكي، وحل أولا متقدما على الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والمكسيكي سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا-مرسيدس.

وكرر البريطاني بالتالي فوزه في سوتشي بعد أن فاز بالنسخة الأولى من السباق في العام الماضي.

وحسم هاميلتون تاسع سباق هذا الموسم بعد أستراليا والصين والبحرين وكندا وبريطانيا وبلجيكا وإيطاليا واليابان، وحقق اليوم فوزه الثاني والأربعين في مسيرته، فتخطى رقم البرازيلي الراحل إيرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات بعد أن كان يتعادل معه برصيد 41 فوزا لكل منهما.

وعقب فوز اليوم، عزز هاميلتون صدارته لترتيب بطولة العالم ورفع رصيده إلى 302 نقطة بفارق 66 نقطة عن فيتل الذي ارتقى إلى المركز الثاني على حساب روزبرغ بعد أن تجمد رصيد الأخير عند 218 نقطة.

وفي حال سارت الأمور في صالح هاميلتون فسيمكنه أن يحسم لقبه الثاني على التوالي في أوستن بولاية تكساس بعد أسبوعين.

وفاز مرسيدس بلقب فورمولا1 للمصنعين للمرة الثانية على التوالي بعد معاقبة الفنلندني كيمي رايكونن سائق فيراري لتسببه في حادث.

واحتل رايكونن المركز الخامس في سباق اليوم، لكنه عوقب بخصم ثلاثين ثانية من زمنه ليتراجع للمركز الثامن، وهو ما يعني أن مرسيدس فاز باللقب حسابيا قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وشهد سباق اليوم دخول سيارة الأمان بين اللفتين الثالثة عشرة والسابعة عشرة بعد حادث تعرض له السائق الفرنسي رومان غروجان الذي اصطدم بقوة بحواجز الحماية وتحطمت سيارته تماما.

وشارك الإسباني كارلوس ساينز جونيور سائق تورو روسو بعدما حصل على الموافقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات وسماح الأطباء له بالعودة للمنافسة عقب تعرضه لحادث اصطدام قوي في التجارب الحرة أمس السبت.

المصدر : وكالات

شارك برأيك