رياضة الجزيرة



الفورمولا 1 (F1)

هاميلتون يستعد لمعادلة أرقام للأسطورة سينا

هاميلتون يقترب من تحقيق لقبه الـ41 في سباقات فورمولا1 (الفرنسية)

يدخل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس سباق الجائزة الكبرى لسنغافورة ضمن منافسات فورمولا1، وعينه على معادلة بعض الأرقام القياسية للأسطورة البرازيلي أيرتون سينا.

وأكد هاميلتون (30 عاما) سائق مرسيدس أنه لا يشعر بأي ضغوط من أجل معادلة أرقام مثله الأعلى، معترفا في الوقت نفسه بأنه إذا تحقق هذا الأمر فسيكون شيئا رائعا وسيعتبر حدثا فارقا في مسيرته.

يشار إلى أنه إذا تمكن هاميلتون من حصد المركز الأول في التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى السنغافوري بعد غد السبت، فسيعادل الرقم القياسي الذي حققه سينا الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق رقم 1 ثمان مرات متتالية في الفترة ما بين عامي 1988 و1989.

أما إذا فاز بالسباق يوم الأحد المقبل، فسيرفع رصيده من الانتصارات في سباقات الجائزة الكبرى إلى الرقم 41، وهو الرقم نفسه الذي حققه الأيقونة البرازيلية الذي لقي مصرعه عام 1994 بعد تعرضه لحادث في مضمار إيمولا الإيطالي.

وسيعادل هاميلتون إذا ما فاز بالسباق عدد الانتصارات التي حققها أيضا السائق الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات.

يذكر أن الرقم القياسي لعدد الانتصارات في سباقات الجائزة الكبرى لا يزال يحمله السائق الألماني مايكل شوماخار الذي تمكن من تحقيق 91 فوزا.

ويتكون سباق سنغافورة من 23 منعطفا على حلبة طويلة، ويمتد زمنه في الغالب إلى أكثر من ساعتين، ويعتبر أحد أصعب السباقات بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة وإقامته بالكامل تحت الأضواء الكاشفة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك