رياضة الجزيرة



الفورمولا 1 (F1)

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا1 الافتتاحي بأستراليا

هاميلتون أنهى مسافة السباق البالغة 307.574 كلم بزمن قدره 1.31.54.067 ساعة (الأوروبية)

بدأ لويس هاميلتون مشوار الدفاع عن لقب بطولة العالم لفورمولا1 للسيارات بطريقة مثالية بانتصار ساحق لمرسيدس على جميع منافسيه في الجولة الافتتاحية في جائزة سباق أستراليا على حلبة ملبورن الذي تأثر بسيل من المشاكل اليوم الأحد.

وانطلق هاميلتون من المركز الأول في السباق الذي تقلص عدد المشاركين فيه إلى 15 سيارة من أصل عشرين ومضى ليحقق انتصاره الـ34 في البطولة متفوقا بفارق 1.3 ثانية على وصيفه نيكو روزبرغ الذي يقود سيارة مرسيدس الأخرى.

وبينما استمتع مرسيدس بتفوقه اليوم احتل الألماني سيباستيان فيتل المركز الثالث بفارق 34 ثانية وراء هاميلتون في سباقه الأول مع فريقه الجديد فيراري بعدما انتصر في معركة الصعود لمنصة التتويج على فيليبي ماسا سائق وليامز.

وأنهى البريطاني مسافة السباق البالغة 307.574 كلم بزمن قدره 1.31.54.067 ساعة، متقدما بفارق 1.360 ثانية على روزبرغ، و34 ثانية على فيتل.

لكن سعادة فيراري لم تكتمل بعدما عانى سائقه الآخر كيمي رايكونن من مشكلة في الإطارات ليفشل في إكمال السباق, بينما كان في المركز الخامس قبل نحو عشر لفات من النهاية.

ونجح هاميلتون البطل وروزبرغ الوصيف في حصد 16 سباقا من أصل 19، والانطلاق من المركز الأول 18 مرة، وتحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وتوج هاميلتون العام الماضي في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة ثم سباق الإمارات في الجولة الأخيرة.

أما روزبرغ فتوج في أستراليا وموناكو والنمسا وألمانيا والبرازيل.

المصدر : وكالات

شارك برأيك