هاميلتون يقترب من الفوز ببطولة العالم بالفورمولا1

Formula One F1 - Japanese Grand Prix 2017 - Suzuka Circuit, Japan - October 8, 2017. Mercedes' Lewis Hamilton of Britain celebrates winning the race next to Bull's Daniel Ricciardo of Australia and Max Verstappen of the Netherlands. REUTERS/Toru Hanai TPX IMAGES OF THE DAY
هاميلتون وسع الفارق في صدارة الترتيب العام إلى 59 نقطة عن فيتل (رويترز)

أحرز اليوم سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون لقب جائزة اليابان الكبرى، المرحلة 16 من بطولة العالم للفورمولا1، مستفيدا بشكل مثالي من انسحاب منافسه على صدارة الترتيب العام سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وتقدم هاميلتون على سائقي "رد بول" الهولندي ماكس فيرشتابن والأسترالي دانيال ريكياردو، بعدما اضطر فيتل -الذي انطلق من المركز الثاني خلف هاميلتون- للانسحاب في اللفات الأولى بسبب مشكلة في المحرك.

وبذلك، وسع هاميلتون الفارق في صدارة الترتيب العام إلى 59 نقطة عن فيتل، قبل أربع مراحل فقط من نهاية البطولة.

وحقق البريطاني -الباحث عن لقبه الرابع في بطولة العالم- الفوز 61 في مسيرته، وسيدخل سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى بعد أسبوعين مع فرصة لحسم بطولة 2017، في حال تمكن من الفوز بالسباق ولم يحقق فيتل -بطل العالم أربع مرات (2010-2013)- أفضل من المركز السادس.

وفي السباق الياباني، بدا أن المشاكل الميكانيكية قد تطول هاميلتون أيضا، إذ شكا في الختام من "ارتجاجات" في سيارته، بدا أثرها جليا بتراجع سرعته في مقابل تقدم ثابت لفيرشتابن (عشرون عاما) الذي أحرز لقب جائزة ماليزيا الأسبوع الماضي. واقترب الهولندي بشكل كبير في اللفتين الأخيرتين من المتصدر البريطاني (أقل من ثانية)، إلا أن تقدمه عرقله وجود العديد من السائقين المتأخرين على الحلبة، مما حال دون تمكن فيرشتابن من القيادة بثبات واستمرارية خلف هاميلتون.

المصدر : وكالات