فيتل يفوز بسباق جائزة البرازيل الكبرى

Formula One F1 - Brazilian Grand Prix 2017 - Sao Paulo, Brazil - November 12, 2017 Ferrari's Sebastian Vettel in action during the race REUTERS/Paulo Whitaker

فاز سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بالمركز الأول لجائزة البرازيل الكبرى، الجولة 19 قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الأحد على حلبة إنترلاغوش.

وأنهى فيتل -الذي خسر معركة اللقب في مواجهة سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون في السباق الماضي- المرحلة البرازيلية أمام سائق مرسيدس الآخر الفنلندي فالتيري بوتاس ومواطن الأخير كيمي رايكونن، سائق فيراري الثاني.

وحقق هاميلتون سباقا رائعا، وحل في المركز الرابع، وكان قريبا جدا من الصعود إلى منصة التتويج رغم انطلاقه من خط الحظائر بعد تعرضه السبت لحادث خلال القسم الأول من التجارب التأهيلية.

في نفس الوقت، اقترب فيتيل خطوة كبيرة نحو انهاء الموسم في المركز الثاني في فئة السائقين، حيث سيحسم هذا الأمر في السباق الأخير المقرر إقامته يوم 26 تشرين ثان/نوفمبر/تشرين الثاني في أبو ظبي.       

ويتفوق فيتيل على بوتاس بفارق 22 نقطة.       

وفاز فيتيل بأربع سباقات مطلع هذا الموسم ليتصدر البطولة، ولكن سباق المجر الذي أقيم في يوليو/تموز كان آخر سباق توج به فيتيل، وهو ما سمح  لهاميلتون أن يقلب الأمور رأسا على عقب في الجزء الثاني من الموسم.  

المصدر : الألمانية