آخر تحديث: 2017/11/29 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/11 هـ
رياضة الجزيرة



أعلنت شركة "ألفا روميو" الإيطالية المصنعة للسيارات اليوم الأربعاء أنها بصدد العودة إلى سباقات سيارات فورمولا1 بعد غياب دام أكثر من ثلاثة عقود، وذلك كجزء من فريق ساوبر.     

وذكر بيان أصدره الطرفان أن ألفا روميو وساوبر وقعا "شراكة تقنية وتجارية لأعوام عدة" اعتبارا من الموسم المقبل تتضمن رعاية ألفا روميو للفريق السويسري الذي سيتنافس تحت اسم "ألفا روميو ساوبر"، وستحمل سيارتا الفريق شعار ألفا روميو.     

وتشكل ألفا روميو جزءا من مجموعة "فيات كرايسلر (إف سي إي) التي تضم أيضا فيراري المزود الجديد لفريق ساوبر بالمحركات.     

وتوج فريق ألفا روميو بلقب بطولة العالم لفورمولا1 في أول موسمين في 1950 و1951، وبعدها زودت عدة فرق بالمحركات قبل أن تنسحب من عالم فورمولا1 في 1985.     

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "فيات كرايسلر" سيرجيو ماركيوني "هذه الاتفاقية مع فريق ساوبر لفورمولا1 تشكل خطوة هائلة في طريق إعادة تشكيل العلامة التجارية لألفا روميو العائدة إلى فورمولا1 بعد غياب دام أكثر من ثلاثين عاما".     

وقال رئيس "فريق ساوبر" باسكال بيتشي "ألفا روميو تحمل تاريخا طويلا من النجاح في سباقات الجائزة الكبرى، ونحن فخورون للغاية بأن هذه الشركة ذات الشهرة العالمية اختارت العمل معنا من أجل العودة إلى قمة منافسات السيارات".

ويتنافس فريق ساوبر في فورمولا1 منذ عام 1993 ولكنه تعثر مؤخرا، وقد أنهى الموسم المنقضي في المركز العاشر الأخير في الترتيب العام لفئة الصانعين.  

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو