بوتاس يتوج بجائزة النمسا الكبرى للفورمولا1

Valtteri Bottas
فاز الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس الأحد بجائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، متفوقا على متصدر ترتيب البطولة سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وهيمن بوتاس الذي انضم إلى مرسيدس هذا الموسم خلفا لبطل العالم المعتزل الألماني نيكو روزبرغ، على غالبية مراحل السباق الذي انطلق فيه من المركز الأول، محققا فوزه الثاني في مسيرته (كلاهما في 2017) رغم اقتراب فيتل منه في اللفات الأخيرة. 
وحل ثالثا سائق فريق ريد بول الأسترالي دانييل ريكاردو، متقدما على زميل بوتاس البريطاني لويس هاميلتون الذي كان قد انطلق من المركز الثامن. 

وحقق بوتاس ثاني انتصار له في سباقات الجائزة الكبرى خلال مسيرته في فورمولا1 بعدما فاز بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى في 30 أبريل/نيسان الماضي.     

وبدأ بوتاس السباق من مركز الانطلاق الأول ونجح في بسط هيمنته منذ البداية ليحقق الفوز في النهاية متفوقا على الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي جاء في المركز الثاني والأسترالي دانييل ريكاردو سائق ريد بول الذي حل في المركز الثالث.     

وحل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وحامل لقب بطولة العالم في المركز الرابع.  

ويتصدر فيتيل الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 171 نقطة بفارق 20 نقطة عن هاميلتون، ويأتي بوتاس في المركز الثالث برصيد 136 نقطة، ثم ريتشاردو  في المركز الرابع برصيد 107 نقطة، يليه رايكونن في المركز الخامس برصيد  83 نقطة.       

ويتصدر مرسيدس الترتيب العام لفئة الفرق (الصانعين) برصيد 287 نقطة يليه  فيراري في المركز الثاني برصيد 254 نقطة ثم ريد بول في المركز الثالث  برصيد 152 نقطة.  

المصدر : الألمانية