ماركيز يتوج بطلا للعالم بالفئة الكبرى موتو جي بي

Spanish MotoGP rider Marc Marquez of Repsol Honda Team celebrates on the podium with a trophy after winning the MotoGP race of the MotoGP Grand Prix of Japan and the rider's champion title at Twin Ring Motegi, Tochigi Prefecture, northeast of Tokyo Japan, 16 October 2016.
هذا الفوز هو الخامس لماركيز هذا الموسم والـ29 في مسيرته (الأوروبية)

أحرز متسابق هوندا مارك ماركيز اليوم الأحد لقبه الثالث في أربعة أعوام في بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى، وذلك بفوزه بسباق اليابان عقب انسحاب أقرب منافسيه فالنتينو روسي وخورخي لورينزو.

وأنهى المتسابق الإسباني السباق متقدما بحوالي ثلاث ثوان على صاحب المركز الثاني أندريا دوفيتسيوسو متسابق دوكاتي، بينما احتل مافريك فيناليس من سوزوكي المركز الثالث.

وكانت أمام المتسابق الإسباني البالغ عمره 23 عاما فرصة ضعيفة لحسم اللقب في اليابان، لكن انتصاره على حلبة "موتيجي" منحه تقدما لا يمكن تعويضه بفارق 77 نقطة على الإيطالي روسي الذي انطلق من المقدمة, لكنه سقط على الحصى المحيط بالحلبة لاحقا.

وماركيز هو بالفعل أصغر متسابق يفوز بسباق في الفئة الأولى وباللقب في موسمه الأول عام 2013 وجعله انتصاره في اليابان أصغر من يحقق ثلاثة ألقاب في بطولة العالم.

وهذا الفوز هو الخامس لماركيز هذا الموسم والـ29 في مسيرته.

ترتيب الخمسة الأوائل في موتو جي بي:
1- الإسباني مارك ماركيز (هوندا).            

2- الإيطالي أندريا دوفيزيوزو (دوكاتي).

 3- الإسباني مافريك فيتاليس (سوزوكي).        

4- الإسباني أليكس إسبارغارو (سوزوكي).       

5- البريطاني كال كراتشلو (هوندا).

ترتيب بطولة العالم
1- ماركيز 273 نقطة، وتوج بطلا للعالم.

2- روسي 196.

3- لورنزو 182.

4- فيناليس  165.

5- بدروزا  155.

المصدر : وكالات