آخر تحديث: 2017/12/11 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/23 هـ
رياضة الجزيرة



جاد قمير يطمح لتحقيق مشاركة متميزة في رالي دكار (الجزيرة نت)

وسيم الزهيري-بيروت

ينتظر محبو وهواة الرياضة الميكانيكية تاريخ السادس من يناير/كانون الثاني المقبل لمتابعة رالي دكار أحد أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

خمسة عشر يوما من التشويق والإثارة منتظرة في ثلاث دول بأميركا الجنوبية، وعلى واحدة من أشد الطرقات وعورة في العالم بمشاركة مئات المركبات من سيارات ودراجات نارية ودراجات رباعية الدفع وشاحنات.

وللمرة الأولى يشهد الرالي القادم حضورا لبنانيا من خلال مشاركة السائقين جاد قمير وأنطوان إسكندر وهما من الهواة، لكنهما آثرا التواجد في هذا الحدث العالمي الاستثنائي حاملين رسالة إنسانية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال قمير إن الأقلية تشارك عادة من أجل الفوز، فيما يشكل هذا السباق للآخرين تحديا نفسيا، وأشار إلى أن هذا السباق هو الأصعب في العالم، لأن مساره طويل، وأوضح أنه وزميله باشرا التحضيرات منذ ستة أشهر وأجريا تدريبات كثيفة لهذه الغاية في الصحراء المغربية للاطلاع على التقنيات الخاصة بالطرقات الرملية، وجهزا سيارتهما جيدا.

ولفت قمير إلى أنه يسعى لاغتنام فرصة المشاركة في الرالي لتوجيه رسالة دعم لمؤسسة اجتماعية هي "أنت أخي" التي تعنى بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، وأوضح أن الحملة الإعلامية للفريق اللبناني تهدف لتسليط الضوء على هذه الجمعية وأعمالها.

وأكد أنه وزميله توجها بنداء إلى كل الشركات الراغبة برعاية الفريق اللبناني المشارك في السباق، وقال إن المبالغ التي ستحصل ستعود بالكامل لصالح جمعية "أنت أخي".

جمعية "أنت أخي" ستفيد من مبالغ الرعاية التي يحصل عليها إسكندر وقمير (الجزيرة نت)

رالي دكار ينطلق من بيرو مرورا ببوليفيا وينتهي في الأرجنتين، ويمتد على مسافة تقارب عشرة آلاف كيلومتر يسلك فيها المشاركون مناطق متعددة المناخات من المنخفضات حيث الحرارة المرتفعة في الصحراء حتى ارتفاع 4000 متر مع نقص الأوكسجين والأمطار والثلوج.

وقال السائق أنطوان إسكندر إن من بين أهم التحديات في رالي دكار أنه لا يمكن تعويض أي خطأ قد يحصل مع السائقين بخلاف السباقات الأخرى، وأشار إلى أن هذا السباق معروف بطرقاته الصعبة، كما أنه سيكون الأقسى هذا العام لأنه سيتضمن سبع مراحل في الصحراء.

وتوقع إسكندر أن يتمكن مع زميله من الدخول في مركز مشرف عند نهاية السباق بالنظر إلى جودة تحضيراتهما ومستوى تجهيز السيارة التي سيخوضان بها المسابقة.

وأشاد إسكندر بجمعية "أنت أخي" لأنها تسعى لإراحة المعوقين وبث الفرح في نفوسهم، ونوه باهتمامها بكبار السن المعوقين ممن يفتقدون أي احتضان.

وقال إن مبالغ الرعاية تبدأ من 5000 دولار وتصل إلى 50 ألفا، وأكد أن جميع الأموال تحول مباشرة إلى جمعية "أنت أخي"، وأوضح أن الأشخاص العاديين يمكنهم التبرع من خلال الموقع الإلكتروني للفريق.

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو