هاميلتون أول المنطلقين في سباق أميركا

British Formula One driver Lewis Hamilton (C) of Mercedes AMG GP reacts as he took pole position in the qualifying session ahead German Formula One driver Nico Rosberg (L) of Mercedes AMG GP and Australian Formula One driver Daniel Ricciardo of Red Bull Racing at the Circuit of the Americas, in Austin, Texas, USA, 22 October 2016. The United States Formula One Grand Prix takes place on 23 October 2016.
هاميلتون (وسط) سجل أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و34.999 ثانية (الأوروبية)

حسم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الصراع في التجارب التأهيلية على حساب منافسه على اللقب وزميله نيكو روزبرغ السبت، لينتزع مركز أول المنطلقين في سباق جائزة أميركا الكبرى ضمن بطولة العالم للـ"فورمولا 1″ للسيارات.

وفاز هاميلتون -الذي يبتعد بفارق 33 نقطة خلف السائق الألماني قبل نهاية الموسم بأربع جولات- بثلاثة من بين آخر أربعة سباقات في أوستن، إلا أنه فشل في السابق في انتزاع مركز أول المنطلقين في تكساس.

وسجل السائق البريطاني أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و34.999 ثانية ليتفوق بفارق 0.216 ثانية على روزبرغ الذي سينطلق من الصف الأول إلى جانب زميله في مرسيدس.

وينطلق الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول من المركز الثالث, بينما سيبدأ زميله الهولندي ماكس فرستابن من المركز الرابع لينطلق الاثنان من الصف الثاني.

وتتبقى أربعة سباقات حتى نهاية الموسم في الولايات المتحدة والمكسيك والبرازيل وأبو ظبي، في أطول موسم فئة أولى منذ 1950 على مدى 21 سباقا.

ترتيب العشرة الأوائل في جولة التجارب الرسمية:

1-البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).   

2-الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس).                            

3- الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول).                         

4- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول).                          

5- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).                              

6- الألماني سيباستيان فيتل (فيراري).                              

7- الألماني نيكو هالكنبرغ (فورس أنديا مرسيدس).              

8- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس).                  

9- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس مرسيدس).                     

10- الإسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو فيراري).  

المصدر : وكالات